الأهلي يواصل مطاردة قمة الدوري برباعية رائعة فى مرمى الداخلية

الاهلى

الاهلى

يواصل الفريق الأول لكرة القدم للنادي الأهلي سلسلة انتصاراته فى البطولة المحلية بالفوز على نظيره الداخلية برباعية مقابل هدف، مساء اليوم الخميس، فى المواجهة التي جمعت بينهما على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ29 لبطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2023 / 24«دوري نايل» ، فى ظل سعيه لمطاردة بيراميدز على قمة الدورى.


ملخص مباراة الأهلي والداخلية فى الجولة الـ 29 بالدوري
وجاءت أهداف الأهلي أمام الداخلية عن طريق اللاعب الفلسطيني وسام أبو علي «هدفين» فى الدقائق 35 و 41 وعزز أمام عاشور بالهدف الثالث والرابع فى الدقائق 60  و 92 من عمر المباراة، بينما جاء هدف الدخلية عن طريق أوكا فى الدقيقة 91.

هدف ملغي للأهلي
وألغى حكم لقاء الأهلي والداخلية هدف لأحمد عبد القادر بداعى التسلل فى الدقيقة 15 من الشوط الأول.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: ‏محمد الشناوي.
الدفاع:‏ محمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وكريم فؤاد.
الوسط:‏ مروان عطية وعمرو السولية وأحمد عبد القادر وحسين الشحات وإمام عاشور.

الهجوم: وسام أبو علي.


بينما خاض فريق الداخلية اللقاء بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: رمضان مصطفى.
الدفاع: كريم يحيى – أحمد عماد – معاذ الحناوي - إيهاب سمير

.الوسط: محمود حسونة – كليتشي شيميزين – محمود منصور.

الهجوم: شريف دابو – مصطفى فوزي - إسلام عبد النعيم.


بدأ فريق الداخليةبهجوم ضاغت على مرمى الأهلي مبكرا في الدقيقة الثامنة، إلا أن الدفاع الأحمر أبعد الكرة.

وبعدها بلحظات رد الأهلي بفرصة خطيرة عن طريق عرضية من محمد هاني وصلت إلى أحمد عبدالقادر المنفرد بالمرمى، لكنه سددها بغرابة بجوار القائم.

وعقب مرور نحو  15 دقيقة من زمن الشوط الأول، نجح النادي الأهلي في التقدم بالنتيجة، عن طريق أحمد عبدالقادر الذي استغل كرة مرتدة من حارس مرمى الداخلية أبعدها من عرضية لكريم فؤاد من الجانب الأيسر، لتصل الكرة إلى عبدالقادر الذي سبق مدافعي الداخلية في الوصول إلى الكرة ويسددها في الشباك، معلنا عن الهدف الأول للفريق الأحمر، إلا أن الحكم قام بإلغاء الهدف بعد العودة إلى تقنية الفيديو "VAR" التي أشارت إلى وجود تسلل على الأهلي.

وفي الدقيقة 20 توغل حسين الشحات داخل منطقة جزاء الداخلية ثم مرر الكرة أمام المنطقة إلى إمام عاشور، الذي تسلم الكرة ثم سددها قوية، أبعدها حارس الداخلية إلى ركلة ركنية.

ولم يشهد منتصف الشوط الأول أي هجمات خطيرة على المرميين، باستثناء بعض العرضيات للنادي الأهلي أمام مرمى نادي الداخلية والتي لم تحمل أي خطورة كبيرة.

وحملت الدقيقة 35 اللقطة المضيئة الأولى للنادي الأهلي في الشوط الأول، بعدما تسلم حسين الشحات كرة في الجانب الأيمن من منطقة جزاء الداخلية، ثم أرسل عرضية أمام المرمى قابلها وسام أبوعلي مباشرة داخل الشباك، ليُعلن عن هدف التقدم الأول للأهلي.

وبعد هدف التقدم للأهلي، كاد أحمد عبدالقادر أمن يُضيف الهدف الثاني سريعا، من خلال تسديدة قوية، إلا أن الكرة اصطدمت بالعارضة وخرجت بجوار المرمى.

وقبل نهاية اللقاء بنحو 6 دقائق، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح النادي الأهلي، بعد العودة لتقنية الفيديو التي أكدت وجود لمسة يد على مدافع الداخلية ومنعه تسديدة على المرمى، ليتقدم وسام أبوعلي لتسديد الركلة ويضعها على يسار حارس الداخلية، مسجلا الهدف الثاني له وللأهلي.

وكاد وسام أبوعلي أن يُسجل الهدف الثالث له وللأهلي في الدقيقة 43 إلا أن الكرة خرجت بجوار المرمى، وبعدها لم تشهد المباراة أي جديد، وأطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين دون رد. 

مع انطلاق الشوط الثاني، فرض الاهلي سيطرته على مجريات هذا الشوط، وأهدر أكثر من فرصة إلى أن سجل إمام عاشور هدف الأهلي الثالث في الدقيقة 60 بعدما استلم كرة حسين الشحات وسددها في شباك الداخلية.

وعاد إمام عاشور وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم ،وهدأ اللعب وسط الملعب وفي الدقيقة 70 أجرى مارسيل كولر تغيير ثلاثي ، بمشاركة عمر كمال عبد الواحد بدلاً من كريم فؤاد ورضا سليم بدلاً من حسين الشحات وأفشة بدلاً من عمرو السولية.

وفى الدقيقة 77، انفرد إمام عاشور بالمرمى وكاد يسجل قبل أن يحتسب حكم الراية الكرة تسلل .

الدقيقة 84، أنطلق أفشة بالكرة داخل منطقة الجزاء ويمررها إلى كريستو يسددها أقوى من اللازم تخرج أعلى الملعب

وعدها إنطلاقة من كريستو وعرضية داخل منطفة الجزاء وضربة رأسية من عبد القادر مرت على يمين حارس الداخلية رمضان مصطفى إلى خارج الملعب.

ونجح فريق الداخلية فى تقليص الفارق مسجلاً أول أهداف فى الدقيقة الأول من الوقت البدل من الضائع.

ونجح أمام عاشور فى تسجيل الهدف الرابع للأهلي فى الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

لينهي اللقاء بفوز الأهلي برباعية مقابل  هدف لفريق الداخلية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة