فى بطولة يورو 2024

انجلترا فى مهمة صعبة.. لإنهاء مغامرة سويسرا

منتخب انجلترا

منتخب انجلترا

 


انجلترا فى مهمة صعبة.. لإنهاء مغامرة سويسرا 
يخوض منتخب إنجلترا مساء اليوم السبت 6يوليو 2024 مباراة ربع النهائى  أمام منتخب سويسرا القوى وصاحب النتائج القوية فى يورو 2024  في مدينة دوسلدورف، ضمن منافسات دور الثمانية.
مواجهة اليوم هى المباراة الثالثة بين المنتخبين في تاريخ بطولة أمم أوروبا.. كل فريق لديه طموح وأحلام ، منتخب سويسرا يتطلع  لمواصلة عروضه القوية والتأهل لنصف النهائي لأول مرة في تاريخه، فى حين يسعى منتخب إنجلترا للدفاع عن تاريخه واستعادة بريقه في البطولة
.

تفوق انجليزى على سويسرا 

يتفوق المنتخب الانجليزى تاريخيا على سويسرا في المواجهات السابقة ففي بطولة أمم أوروبا، سبق أن تعادلا بنتيجة 1/1 في يورو 1996، وفاز منتخب الأسود الثلاثة بثلاثية نظيفة في يورو 2004.


مشوار انجلترا وسويسرا فى البطولة 

وقدَّم منتخب سويسرا بقيادة المدير الفني مورات ياكين أداءً مميزاً طوال مشواره في يورو 2024، حيث افتتح الفريق مشواره في المجموعة الأولى بفوز كبير على المجر بنتيجة 3-1، ثم تعادل مع اسكتلندا بنتيجة 1-1.وفي مباراته الأخيرة في دور المجموعات، تعادل مع منتخب ألمانيا بهدف قاتل لنيكلاس فولكروج في الثواني الأخيرة، لينهي المرحلة الأولى دون هزيمة.


وفي دور الستة عشر، واصل منتخب سويسرا عروضه القوية وأطاح بحامل اللقب، منتخب إيطاليا، بفوز مستحق بنتيجة 2-0، في مباراة سيطر عليها السويسريون بشكل كامل.

إنجلترا تتأهل بأداء باهت 

أما منتخب إنجلترا بقيادة المدرب جاريث ساوثجيت، فلم يُقنع أحداً بأدائه في البطولة حتى الآن.وتأهل منتخب "الأسود الثلاثة" في صدارة المجموعة الثالثة بعد فوز باهت على صربيا بهدف وحيد سجله هاري كين، ثم تعادلين مع سلوفينيا والدنمارك.


وواصل فى دور الستة عشر، الأداء الباهت فكان المنتخب الإنجليزي قريباً من توديع البطولة أمام سلوفاكيا، لولا هدف جود بيلينجهام بركلة مقصية في الثواني الأخيرة من المباراة، ليضيف بعدها هاري كين الهدف الثاني في الشوط الإضافي، مانحاً منتخب بلاده بطاقة التأهل لدور الثمانية.

الفائز من هذه المواجهة سيواجه في الدور نصف النهائي الفائز من مباراة هولندا، بطل أوروبا عام 1988، ضد تركيا

يمين الصفحة
شمال الصفحة