عمره ٢٤عاما وكان ينتظره مستقبل رائع

مقتل خيرى جاكسون لاعب فريق مينيسوتا الامريكى

خيرى جاكسون

خيرى جاكسون



مقتل خيرى جاكسون لاعب فريق مينيسوتا الامريكى..  توفي خيري جاكسون، الذي اختير في أبريل. الماضي ضمن فريق مينيسوتا فايكنجز، واثنان من زملائه السابقين في المدرسة الثانوية، يوم السبت في حادث سيارة وقع بين عشية وضحاها. وكان جاكسون يبلغ من العمر 24 عاما.


قالت شرطة الولاية في بيان إن ثلاث مركبات شاركت في الحادث المميت في أبر مارلبورو بولاية ماريلاند. 

وأعلنت السلطات عن وفاة جاكسون، الراكب في المقعد الأمامي في سيارة دودج تشارجر، وإيزايا هازل، سائق تلك السيارة. وقالت شرطة الولاية إن أنتوني ليتون جونيور، الذي كان يجلس في المقعد الخلفي، توفي في المستشفى.

ويعتقد المحققون أن سائقة سيارة إنفينيتي فضية اللون «حاولت تغيير المسارات أثناء القيادة بسرعة عالية عندما اصطدمت بسيارة دودج تشارجر» ثم اصطدمت بسيارة أخرى وهي شيفروليه إمبالا، وفقًا لبيان صحفي صادر عن شرطة الولاية.

قالت السلطات إن ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب ستة آخرون على الأقل عندما اقتحم سائق مخمور مشتبه به حديقة في مانهاتن مساء الخميس خلال احتفالات الرابع من يوليو.

وجاء في البيان أن «الشاحنة انحرفت بعد ذلك عن الجانب الأيمن من الطريق واصطدمت بجذوع أشجار متعددة حيث توقفت السيارة».


تعتقد شرطة ولاية ماريلاند أن الكحول ربما كان عاملاً مساهماً، وقالت الشرطة إن التهم تنتظر التحقيق والتشاور مع مكتب المدعي العام بالولاية.


وفقًا لمنشور على موقع X من قسم الألعاب الرياضية في مدرسة Henry A. Wise الثانوية، كان جاكسون وهيزل وليتون زملاء في فريق المدرسة في Upper Marlboro لعدة مواسم.

لعب هازل على المستوى الجامعي في ماريلاند وشارلوت، بينما لعب ليتون في فرق في ولاية فلوريدا، وبين ستيت، وباوي ستيت.

وقال مارك وزيغي ويلف مالكا فريق فايكنجز في بيان "نشعر بحزن عميق إزاء نبأ وفاة خيري.  كان أمام خيري مستقبل باهر للغاية كلاعب، وكان من الواضح أنه كان مكرسًا ليكون شخصًا رائعًا أحدث فرقًا إيجابيًا في حياة الناس".


وقال الفايكنج إنهم على اتصال بأسرة جاكسون، وعرضوا تقديم الدعم وأبلغوا زملاء جاكسون ومدربيه وموظفيه بالوضع المأساوي.

وقال مدرب فريق الفايكنج كيفن أوكونيل في بيان: «لقد صدمتني هذه الأخبار تمامًا. لقد جلب خيري طاقة معدية إلى منشأتنا وفريقنا. لقد جذبت ثقته وشخصيته الجذابة زملائه في الفريق إليه على الفور. في وقتنا القصير معًا، كان من الواضح أن خيري سيتطور إلى لاعب كرة قدم محترف رائع، ولكن الأمر الأكثر إثارة للإعجاب هو رغبته في أن يصبح أفضل شخص يمكن أن يكون عليه لعائلته ومن حوله».

وتابع «لا أجد الكلمات للتعبير عن حزني. قلبي مع عائلة خيري وأصدقائه وزملائه في الفريق ومدربيه».

اختارت مينيسوتا  لاعب الظهير الدفاعي من جامعة أوريجون في الجولة الرابعة من مسودة أبريل. كان جاكسون لاعبًا في الفريق الأول All-Pac 12 في موسمه الوحيد  مع Ducks في عام 2023، حيث بدأ جميع المباريات الـ 12.

في أول موسمين له في الجامعة، لعب جاكسون في جامعة ألاباما في 2021-22، وشارك في 21 مباراة بإجمالي 14 تدخلًا. كانت بدايته الأولى في مسيرته مع فريق كريمسون تايد في مباراة بطولة الكلية لكرة القدم الوطنية ضد فريق جورجيا بولدوغز في عام 2022

نقلت عن CNN 

يمين الصفحة
شمال الصفحة