5 لاعبين من مانشستر سيتى فى نصف نهائى اليورو| هل تعرفهم


تواجد نجوم فريق نادى مانشستر سيتى الانجليزى فى يورو 2024 بأكبر عدد من اللاعبين مع المنتخبات المشاركة في بطولة كأس الامم الأوروبية يورو 2024، وذلك مقارنة بأي نادٍ آخر.. حيث شارك 14 لاعبا من فريق السيتى  مع منتخبات بلادهم في بطولة يورو 2024، والمقامة في ألمانيا، وفى دور نصف النهائي يتواجد من فريق بيب جوارديولا خمسة لاعبين مع منتخبات بلادهم.


وأعلن  نادي مانشستر سيتى عبر موقعه الرسمي، أنه تم استدعاء جميع اللاعبين خلال مرحلة المجموعات قبل أن يتأهل 12 لاعبا إلى دور الستة عشر وتسعة لاعبين إلى ربع النهائي.

وبعد انتهاء دور الثمانية، لا يزال لدى مانشستر سيتي خمسة لاعبين في نصف نهائي يورو 2024 الذي سيقام يومي الثلاثاء 9 يوليو والأربعاء 10 يوليو الجارى.

ضمنت اسبانيا فى مباراة ربع النهائي الأولى  بقيادة لاعب الوسط رودري نجم السيتى التأهل إلى الدور التالي بشكل دراماتيكي بهدف في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي لتفوز على ألمانيا المضيفة 2-1.

وبدا أن المنتخب الإسباني سيفوز في الوقت الأصلي بعد أن نجح في تسجيل هدف التقدم في بداية الشوط الثاني قبل أن يدرك فريق المدرب جوليان ناجلسمان التعادل في نهاية الوقت الأصلي لتمتد المباراة إلى 30 دقيقة إضافية.

وفي فترة حذرة إلى حد ما، نجح ميكيل ميرينو في تسجيل هدف رائع برأسه في الدقيقة 119 ليحجز مكانا في الدور قبل النهائي لنجم وسط ملعب مانشستر سيتي.

وسيقود رودري الماتادور الإسباني في مواجهة فرنسا في الدور قبل النهائي بعد أن تغلب أبطال كأس العالم 2018 على لاعبى السيتى روبن دياز وبرناردو سيلفا وماتيوس نونيس وجواو كانسيلو والبرتغال بركلات الترجيح بعد التعادل 0-0 في الوقتين الأصلي والإضافي.


وبعد مباراة متقاربة التنافس كانت فيها الفرص ضئيلة للغاية، فاز رجال ديدييه ديشامب 5-3 في ركلات الترجيح رغم أن برناردو سجل ركلة جزاء.

وستلعب إسبانيا ضد فرنسا يوم الثلاثاء 9 يوليو في ميونيخ فوتبول أرينا، من المؤكد أن المواجهة الثانية في الدور نصف النهائي بين إنجلترا وهولندا ستكون ذات طابع سيتي مع احتمال مشاركة أربعة لاعبين من الفريق.  

وبعد تسجيل هدف التعادل في الوقت بدل الضائع في فوزهم 2-1 على سلوفاكيا، ترك فريق جاريث ساوثجيت المباراة حتى وقت متأخر مرة أخرى لإجبار منتخب سويسرا بقيادة مانويل أكانجي على خوض وقت إضافي.

افتتح بريل إمبولو التسجيل لفريق مراد ياكين ضد منتخب الأسود الثلاثة الذي ضم كايل ووكر وجون ستونز وفيل فودين .

لكن بوكايو ساكا عادل النتيجة في الدقيقة 80 لتمتد المباراة إلى 30 دقيقة إضافية، لكن لم ينجح أي من الفريقين في هز الشباك حيث حسمت ركلات الترجيح المواجهة الأخرى في دور الثمانية.

وضمنت إنجلترا التأهل بعد ذلك بفوزها 5-3 في ركلات الترجيح، لكن الأمر كان مأساويا بالنسبة لأكانجي الذي كان اللاعب المؤسف الذي أهدر هذه الركلة.

واختتمت مرحلة ربع النهائي بمباراة مثيرة بين هولندا وتركيا بقيادة ناثان آكي .

وتأخر فريق رونالد كومان في الشوط الأول قبل أن يسجل ستيفان دي فريج هدفا بضربة رأس في الشوط الثاني ثم سجل ميرت مولدر هدفا بالخطأ في مرماه ليقلب النتيجة رأسا على عقب.


كانت هذه هي المباراة الخامسة على التوالي في بطولة أوروبا 2024 التي يشارك فيها أكي مع منتخب بلاده حيث حققوا فوزهم الثالث في البطولة.

سيلعب المنتخب الهولندي ضد منتخب إنجلترا من أجل الحصول على مكان في المباراة النهائية يوم الأربعاء 10 يوليو.

مباريات الدور نصف النهائي

إسبانيا ضد فرنسا | الثلاثاء 9 يوليو | ملعب ميونيخ لكرة القدم

يمين الصفحة
شمال الصفحة