وفاة نجم السينما الأمريكية دوفال عن عمر ٧٥ عاما

دوفال

دوفال

توفيت شيلي دوفال، النجمة السينمائية الجريئة المولودة في تكساس، والتي كان حضورها الساحر ذو العيون الواسعة دعامة أساسية في أفلام روبرت ألتمان والتي شاركت في بطولة فيلم The Shining للمخرج ستانلي كوبريك. كانت تبلغ من العمر 75 عامًا.

وفاة نجم السينما الأمريكية دوفال عن عمر ٧٥ عاما

توفيت دوفال يوم الخميس أثناء نومها في منزلها في بلانكو بولاية تكساس، حسبما أعلن شريكها منذ فترة طويلة، دان جيلروي. وقال صديقها الصحفي غاري سبرينغر إن السبب كان مضاعفات مرض السكري.

وقال جيلروي في بيان: “لقد تركتنا حياتي العزيزة والحلوة والرائعة وشريكي وصديقي الليلة الماضية”. "لقد تعرضت للكثير من المعاناة في الآونة الأخيرة، وهي الآن حرة. "طيري بعيدًا يا شيلي الجميلة."

كانت دوفال تدرس في الكلية الإعدادية في تكساس عندما التقى بها أفراد طاقم ألتمان، الذين كانوا يستعدون لتصوير فيلم "بروستر ماكلاود"، في حفل في هيوستن عام 1970. وقد قدموها إلى المخرج، الذي اختارها "بروستر ماكلاود" وجعلها تلميذته. .

استمرت دوفال في الظهور في أفلام ألتمان بما في ذلك "Thieves Like Us" و"Nashville" و"Popeye" و"Three Women" و"McCabe & Ms. Miller".

قالت دوفال لصحيفة نيويورك تايمز في عام 1977: "إنه يقدم لي... أدوارًا جيدة". لديه ثقة كبيرة بي، وثقة واحترام لي، ولا يضع علي أي قيود أو يخيفني، وأنا أحبه. أتذكر النصيحة الأولى التي قدمها لي على الإطلاق: “لا تأخذ نفسك على محمل الجد”.

لم تكن دوفال، النحيل والأخرق، نجمًا هوليوديًا تقليديًا. لكنها كانت تتمتع بأسلوب صريح خادع وتنضح بطبيعية فريدة. وصفتها الناقدة السينمائية بولين كايل بأنها "الأنثى باستر كيتون".

مسيرة حافلة لدوفال

في ذروتها، كانت دوفال نجمة عادية في بعض الأفلام المميزة في السبعينيات والثمانينيات. في فيلم The Shining، لعبت دور ويندي تورانس، التي تراقب في رعب زوجها جاك (جاك نيكلسون) وهو يصاب بالجنون بينما أسرتهم معزولة في فندق أوفرلوك. لقد كان وجه دوفال الصارخ هو الذي شكل نصف الصورة الأكثر شهرة في الفيلم، إلى جانب فأس جاك الذي يمر عبر الباب.

لكن دوفال اختفت من الأفلام بنفس السرعة التي ظهرت بها. بحلول التسعينيات، بدأت اعتزال التمثيل. وكان آخر دور سينمائي لها في فيلم "من السماء" عام 2002. انسحب دوفال من الحياة العامة. في وقت سابق من هذا العام أجرت أول مقابلة لها منذ سنوات.

يمين الصفحة
شمال الصفحة