الاتحاد الأوروبي: فحوصات "إكس" تنتهك قوانين وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة

منصة إكس

منصة إكس

قال الاتحاد الأوروبي يوم الجمعة، إن علامات الاختيار الزرقاء الموجودة على Elon Musk's X خادعة وأن المنصة عبر الإنترنت لا تفي بمتطلبات الشفافية والمساءلة، وهي أول اتهامات ضد شركة تكنولوجيا منذ دخول لوائح وسائل التواصل الاجتماعي الجديدة للكتلة حيز التنفيذ.

الاتحاد الأوروبي: فحوصات "إكس" تنتهك قوانين وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة 

وحددت المفوضية الأوروبية النتائج الأولية للتحقيق الذي أجرته بشأن X، المعروف سابقًا باسم تويتر، بموجب قانون الخدمات الرقمية للكتلة المكونة من 27 دولة.

كتاب القواعد، المعروف أيضًا باسم DSA، عبارة عن مجموعة شاملة من اللوائح التي تتطلب من المنصات تحمل المزيد من المسؤولية لحماية مستخدميها الأوروبيين وتنظيف المحتوى والمنتجات الضارة أو غير القانونية على مواقعها، تحت التهديد بغرامات باهظة.

استهدف المنظمون فحوصات X الزرقاء، قائلين إنها تشكل "أنماط مظلمة" لا تتماشى مع أفضل ممارسات الصناعة ويمكن أن تستخدمها الجهات الفاعلة الخبيثة لخداع المستخدمين.

قبل الاستحواذ على " ماسك "، كانت علامات الاختيار تعكس شارات التحقق الشائعة على وسائل التواصل الاجتماعي وكانت مخصصة إلى حد كبير للمشاهير والسياسيين وغيرهم من الحسابات المؤثرة. وبعد أن اشترى Musk الموقع في عام 2022، بدأ في إصداره لأي شخص يدفع 8 دولارات شهريًا مقابل الحصول على موقع واحد

يمين الصفحة
شمال الصفحة