سكن لكل المصريين: تسليم وحدات جديدة وإنجازات هائلة لمشروع المليون وحدة سكنية (تفاصيل)

قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بتسليم عقود عدد من الوحدات السكنية لمحوري محدودي الدخل ومتوسطي الدخل في مدينة حدائق العاصمة، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين".

مليون وحدة سكنية: سد فجوة الإسكان بخطى ثابتة

أوضح وزير الإسكان أنه تم تنفيذ 1.5 مليون وحدة سكنية خلال الفترة من 2014 إلى 2024، وذلك ضمن خطة طموحة لسد فجوة الإسكان التي كانت تقدر ب 2 مليون وحدة. وتنوعت هذه الوحدات لتشمل بديل العشوائيات، والإسكان الاجتماعي، والإسكان المتوسط، والإسكان الفاخر، بمعدل 167 ألف وحدة سكنية سنوياً.

خطة مستقبلية لاستكمال مسيرة التقدم

كشف وزير الإسكان عن وجود خطة مستقبلية لاستكمال تنفيذ 500 ألف وحدة سكنية، منها 300 ألف وحدة قيد التنفيذ حالياً، و 200 ألف وحدة مستهدفة للتنفيذ في الفترة القادمة. وأشار إلى أنّ الدولة المصرية نجحت في تشييد 1.6 مليون وحدة سكنية منذ عام 1978 حتى عام 2014، بمعدل 45 ألف وحدة سكنية سنوياً، مما يعكس ثقة المواطنين في هذا المشروع الضخم.

برنامج "المليون وحدة سكنية": إنجازات ملموسة وآفاق واسعة

أكدت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، على أنّ برنامج "سكن لكل المصريين" أو "برنامج المليون وحدة سكنية" الذي أُطلق عام 2014 تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد حقق إنجازات ملموسة على أرض الواقع. حيث تمّ طرح 928 ألف وحدة سكنية، بينما توجد 72 ألف وحدة أخرى في مراحل الطرح النهائية، وجار إسنادها خلال العام الحالي. كما تمّ الانتهاء من 684 ألف وحدة سكنية، وجار استكمال 244 ألف وحدة في مراحل التنفيذ، مع تخصيص 593 ألف وحدة من الوحدات المُكتملة للمواطنين.

يمين الصفحة
شمال الصفحة