محافظ الدقهلية يتفقد سير امتحانات« الشهادة الثانوية» في يومها الأخير

تنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بمتابعة العمل بمختلف القطاعات الخدمية والتواجد بين المواطنين.


تفقد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية صباح اليوم الأربعاء سير امتحانات« الشهادة الثانوية» 2024 القسم العلمي علوم والأدبي في يومها الأخير، من داخل لجان مدرسة الشهيد مقدم/ أحمد حسن غنيم بشارع كلية الآداب، ومدرسة المنصوره الرسمية المتميزة للغات 2 بمجمع مدارس المنصوره بشارع النخلة، وذلك بحضور ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية.


وأكد المحافظ على أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية هو الداعم الأول لتطوير العملية التعليمية في مصر، وأمر بتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لعملية التطوير، من خلال وضع مناهج وأساليب تدريس حديثة؛ وفقًا لأحدث الوسائل التكنولوجية.


وقال اللواء مرزوق: تمنياتي القلبية بالتوفيق والنجاح لأبنائنا الطلاب، داعيًا الله- عز وجل- أن يكلل مجهودهم بالتميز والسداد، وأن يسعد آباءهم بتفوق أبنائهم.


وأكد المحافظ  على أن الدقهلية محافظة عريقة أنجبت لمصر الأعلام في شتي المجالات، وعلي رأسها مجال التعليم على يد أبو التعليم في مصر علي باشا مبارك، الذي سيظل اسمه محفورًا بحروف من نور في سجل العلم والتعليم.
وثمن اللواء مرزوق  دور وزارة التربية والتعليم لدعمها الكامل لتطوير العملية التعليمية والتنظيم الجيد والاستعداد التام لضمان سير الامتحانات في جميع المراحل التعليمية علي مستوى الجمهورية.


من جانبه، أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم أن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 بلغ 56 ألف و300 طالب وطالبة في 154 لجنة على مستوى المحافظة، منهم" 37,492 طالبًا وطالبة بالقسم العلمي شعبة العلوم، و 8030 طالبًا وطالبة بالقسم العلمي شعبة الرياضيات، و10449 طالبًا وطالبة بالشعبة الأدبية، وعدد 131 طالبًا وطالبة دمج، وعدد 9 طلاب مكفوفين، وعدد 2 طلاب بلجنة الأورام، وعدد 6 طلاب بلجنة سجن جمصة، وعدد 323 طالبًا وطالبة بالتعليم الدولى، أمام 150 لجنة، بالإضافة إلى عدد 4 لجان، منها لجنة للمكفوفين ولجنة مستشفى الأورام ولجنة للمتفوقين، ولجنة سجن جمصة بإجمالي عدد 154 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة