موجة حزن في الوسط الرياضي.. 3 رياضيون شباب يرحلون في حوادث مأساوية

يغرق الوسط الرياضي  في حزن عميق، بعد سلسلة من الحوادث المأساوية التي أودت بحياة عدد من الرياضيين الشباب خلال الأسابيع القليلة الماضية.

أحمد رفعت: ضغوط نفسية وأزمة قلبية

بدأت هذه السلسلة بوفاة لاعب فريق مودرن سبورت، أحمد رفعت، في السادس من يوليو 2024، بعد تدهور مفاجئ في حالته الصحية نتيجة أزمة قلبية تعرض لها خلال مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري في مارس الماضي.

وكانت آخر تصريحات رفعت قبل وفاته قد كشفت عن تعرضه لضغوط شديدة من قبل مسؤولين في الكرة المصرية، مما أدى إلى تدهور حالته النفسية.

وعقب وفاته، فتحت وزارة الشباب والرياضة المصرية تحقيقاً بشأن ملابسات سفره إلى الإمارات، حيث يشتبه بوجود مخالفات قانونية. كما قدم رئيس نادي مودرن سبورت، وليد دعبس، استقالته بعد وفاة رفعت.

شذى محمد نجم: توقف عضلة القلب أثناء التدريب

وبعد أيام قليلة من وفاة أحمد رفعت، لقي الوسط الرياضي صدمة جديدة بوفاة السباحة الشابة شذى محمد نجم، البالغة من العمر 15 عامًا.

وتعرضت شذى لتوقف عضلة القلب أثناء التدريب في نادي طنطا في الأول من يونيو الماضي، مما أدى إلى فقدانها الوعي ووضعها على جهاز التنفس الصناعي، لكنها فارقت الحياة بعد صراع قصير مع المرض.

محمد عمرو مصطفى: انقلاب قارب في النيل

وأخيرًا، أعلن الاتحاد المصري للكانوي والكاياك اليوم الأحد عن وفاة المتسابق محمد عمرو مصطفى بعد انقلاب قاربه في نهر النيل أثناء التدريب يوم السبت.

وكان المتسابق البالغ من العمر 17 عامًا قد اختفى بعد سقوطه في النيل في منطقة الزمالك حيث يقع مقر ناديه.

وبسبب هذه الحوادث المأساوية، قرر الاتحاد المصري للكانوي والكاياك إيقاف النشاط في النادي، وإيقاف المدرب ومساعده عن العمل، بالإضافة إلى إيقاف العمل بالمرسى النهري المستخدم من قبل نادي الكهرباء.

يمين الصفحة
شمال الصفحة