شعبة الذهب تكشف عن مفاجأة بشأن الأسعار خلال أغسطس 2024

الذهب

الذهب

أسعار الذهب، بعد مكاسب بأكثر من 5% خلال تعاملات الشهر الماضي، استهل المعدن النفيس تعاملات أغسطس على خسائر في السوق المصرية.

أسعار الذهب في مصر

وخلال التعاملات الأخيرة، انخفض سعر غرام الذهب من عيار 24 إلى 3788 جنيهاً. وتراجع سعر الغرام من عيار 21 إلى 3315 جنيهاً. فيما وصل سعر الغرام من عيار 18 إلى 2841 جنيهاً. كما سجل سعر الغرام من عيار 14 مستوى 2210 جنيهاً، وتراجع سعر الجنيه الذهب إلى مستوى 26520 جنيهًا.

ومن جانبه قال عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية، عمرو المغربي، إن سوق الذهب في مصر شهدت استقراراً خلال الفترة الماضية. وأوضح، أن سعر الذهب عيار 21 خلال تعاملات شهر يونيو الماضي، كان مستقراً عند مستوى 2800 جنيه للغرام.

وأشار إلى أن أسعار الذهب بدأت في الارتفاع منذ شهر يوليو الماضي، حتى وصل سعر عيار 21 وهو الأكثر تداولًا في مصر، إلى مستوى 3320 جنيهاً، وأرجع ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة الحالية، إلى صعود سعر المعدن النفيس في البورصات العالمية.

ارتفاع أسعار الذهب 

وقال إن هناك 3 عناصر تؤثر في أسعار الذهب في مصر، وهي السوق العالمية، وحركة العرض والطلب، وسعر صرف الجنيه المصري أمام الدولار الأميركي، وبالفعل فإن سوق الصرف تشهد حالة من الاستقرار على الرغم من الصعود الطفيف للدولار مقابل الجنيه المصري خلال التعاملات الأخيرة.

عالميًا، فقد ارتفع سعر الذهب العالمي خلال تداولات الجمعة ليسجل أعلى مستوى في أسبوعين، وذلك بدعم من توقعات خفض الفائدة الأميركية وارتفاع الطلب على الذهب كملاذ آمن.

سعر أونصة الذهب

وسجل سعر الذهب الفوري ارتفاع خلال تداولات الجمعة بنسبة 0.7% ليسجل اعلى مستوى منذ أسبوعين عند 2468 دولار للأونصة ليتداول عند المستوى 2462 دولار للأونصة وكان قد افتتح تداولات أمس عند مستوى 2447 دولار للأونصة وقد سجل أدنى مستوى عند 2435 دولار للأونصة.

وسجل سعر أونصة الذهب العالمي أعلى مستوى منذ أسبوعين عند 2468 دولار للأونصة ليحاول اختراق خط المقاومة الصاعد عند منطقة 2465 – 2470 دولار للأونصة. حيث يحاول الذهب حاليا تجميع المزيد من الزخم اللازم للصعود من جديد ليستهدف القمة السعرية التاريخية عند 2483 دولار للأونصة ومن بعدها المستوى النفسي 2500 دولار للأونصة.

ارتفاع السعر الذهب العالمي

وكشفت شركة "غولد بيليون"، أنه مع هذه التطورات، فقد ارتفع سعر الذهب في مصر بدعم من ارتفاع السعر العالمي وتسجيله أعلى مستوى في أسبوعين، بينما يستمر الترقب في الأسواق لتأثير بيانات الوظائف الأميركي على السعر العالمي وبالتالي على سعر الذهب المحلي.

وأشارت إلى أنه إذا نجح الذهب في إيجاد زخم إيجابي لاختراق المستوى 3350 جنيه للغرام ليستهدف بعدها 3400 جنيه للغرام، ولكن هذا الاختراق قد يتوقف على حركة الذهب بالسوق العالمية. 

يمين الصفحة
شمال الصفحة