فى مشهد يليق بعلماء الازهر فى الجمهورية الجديدة

المفتى السابق يستقبل خلفه نظير عياد فى اول ايامه بـ«الإفتاء»

المفتى السابق يستقبل خلفه نظير عياد

المفتى السابق يستقبل خلفه نظير عياد

شهدت دار الإفتاء المصرية لقاءً وُدِّيًّا بين فضيلة  الدكتور شوقي علام المفتي السابق، وفضيلة الدكتور نظير محمد عيَّاد، المفتي الجديد للجمهورية، فى مشهد حضارى  يعكس التعاون والترابط بين علماء الازهر الشريف ، فى ظل الجمهورية الجديدة.

يأتي هذا اللقاء في أعقاب صدور قرار رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعيين فضيلة الدكتور نظير عياد مفتيًا للديار المصرية لمدة أربعة أعوام، بناءً على ترشيح فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

الاحترام والتقدير 

حمل اللقاء الكثير من أجواء الاحترام والتقدير، فقد  حرص فضيلة الدكتور شوقي علام -الذي أضاف بصماته العميقة إلى مسيرة دار الإفتاء خلال فترة توليه المنصب- على استقبال خلفه، فضيلة الدكتور نظير عياد، في مكتب دار الإفتاء المصرية.

جلسة مغلقة 

وبعد استقبال حار، اصطحب الدكتور علام المفتي الجديد في جولة داخل أروقة الدار، ثم عقدا جلسةً مغلقة تباحثا خلالها أهم القضايا الإفتائية المعاصرة وكيفية مواصلة البناء على ما تحقق من إنجازات.

التلاحم العميق

عكس هذا اللقاء التلاحم العميق بين علماء الأزهر الشريف، وأكَّد استمرارية رسالة دار الإفتاء المصرية في نشر الفتاوى المستنيرة بمنهج الأزهر الشريف، ومواجهة الأفكار المتطرفة، وحماية المجتمع من التحديات الفكرية والاجتماعية؛ ممَّا يعزز دَور مصر الإفتائي الريادي في العالم الإسلامي.

جزى الله الدكتور شوقي علام خيرًا على ما قدمه لدار الإفتاء المصرية ووفق الدكتور نظير عياد في استكمال المسيرة وأعانه على ما أقامه فيه

يمين الصفحة
شمال الصفحة