فيديو .. مستشار الرئيس الفلسطيني: نرفض أي مساس أو اقتراب الصهيون من قدسية المسجد الأقصى

قال مستشار الرئيس الفلسطيني وقاضي قضاة فلسطين الدكتور محمود الهباش ،  مساء اليوم الاثنين الموافق 26/8/2024، إنّ السلطة الفلسطينية ترفض دعوات بن جفير لإقامة كنيس يهودي داخل المسجد الأقصى، مضيفًا، إلى أن الرئاسة الفلسطينية عبّرت عن هذا الأمر، وكذلك، كل متحدثي القيادة الفلسطينية.

وتابع الهباش، في مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "نرفض أي مساس أو اقتراب ال من قدسية المسجد الأقصى المبارك، فالمسجد الأقصى جزء من عقيدة ملياري مسلم يملأون الدنيا بأسرها".

وأكمل: "أي مساس بهذا المسجد يعتبر حربا على الإسلام والمسلمين، وما أعلن عنه بن جفير بأنه يريد بناء كنيس يهودي داخل المسجد يعني حربا طاحنة سيدفع ثمنها الجميع لن تتوقف حتى عند حدود المنطقة، وربما تجتاح الدنيا بأسرها".

وأكد: "المسجد الأقصى أكثر مكان يتمتع بقدسية وحساسية وقيمة دينية وتاريخية وسياسية بالنسبة للشعب الفلسطيني والمسلمين في كل أنحاء العالم".

تحذير من برنامج الأغذية العالمي 

قال برنامج الأغذية العالمي، إن عمليات الإمداد الغذائي في غزة تواجه تحديات متزايدة في ظل استمرار الصراع، وفق ما أوردت صحف ووكالات دولية.

كما ذكر برنامج الأغذية أن حدة الصراع وعدد المعابر المحدود والطرق المتضررة تعيق بشدة عملياتنا داخل القطاع وهو ما اضطر البرنامج إلى تقليص محتويات الطرود الغذائية في غزة مع انخفاض تدفق المساعدات.

وأكد برنامج الأغذية العالمي ان عدم فتح كل المعابر تسبب بإدخال نصف المساعدات الغذائية المطلوبة إلى غزة الشهر الماضي.

وذكر البرنامج انه بعد مرور عشرة أشهر على بدء الحرب، يعيش سكان غزة في مساحة تتقلص باستمرار دون أي خدمات صرف صحي أو رعاية صحية مناسبة، كما يتم تهجيرهم مرارا بموجب أوامر الإخلاء التي تعطل أيضا مراكز المساعدات المخصصة لدعمهم، بما في ذلك توزيع الأغذية والمطابخ المجتمعية التي يدعمها برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة.

كما حذر برنامج الأغذية العالمي من حالة الطرق، ففي غضون شهرين، عندما تهطل الأمطار، ستصبح معظم الطرق غير صالحة للاستخدام.

يمين الصفحة
شمال الصفحة