الصحة تغلق مستشفى تبارك لحين الانتهاء من التحقيقات فى وفاة طفل

وزارة الصحة والسكان

وزارة الصحة والسكان

أغلقت وزارة الصحة والسكان، مساء اليوم الخميس 29/8/2024، اغلاق مستشفي تبارك بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، لحين الانتهاء من التحقيقات فى وفاة طفل عمره 5 سنوات.

واوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان  الدكتور حسام عبدالغفار: انه فور الاطلاع على شكوي تفيد بوفاة طفل يبلغ من العمر الـ 5 سنوات بخصوص اشتباه وجود تقصير من الطبيب الذي ناظر الطفل والتعامل الطبي الخاطئ مع الحالة.

كما وجه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار على الفور بتشكيل  لجنة من الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، والعلاج الحر بالقاهرة، بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية، للمرور على المستشفي ومراجعة كيفية التعامل وخطة علاج الطفل.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص الدكتور هشام زكي، الى ان التحقيقات الأولية للجنة المشكلة كشفت عن عدم التعامل مع حالة الطفل وفقًا للبروتوكول الطبي الصحيح المتبع مع مثل هذه الحالات.

 كما قام ممثلي هيئة الدواء المصرية بأخذ عينات من نفس الأدوية التى اخذ منها الطفل لتحليلها والتأكد منها، مشيرًا إصدار قرار فوري باغلاق المستشفي المذكور لحين الانتهاء من التحقيقات، وجاري نقل المرضي بالمستشفي إلى مستشفيات وزارة الصحة حرصًا على صحتهم وسلامتها.

حيث لفت "ذكي" الى حرص الوزارة على إحكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة، للتأكد من استيفاءها للاشتراطات الصحية، وحصول المنشآت والعاملين بها على التراخيص اللازمة، وتطبيق معايير مكافحة العدوى، ومراجعة صلاحيات الأدوية، مشيرًا اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي يتم رصدها حال المرور، لضمان تقديم خدمات الطبية آمنة حرصاً على صحة وسلامة المرضى.

يمين الصفحة
شمال الصفحة