إسرائيل تكشف تفاصيل جديدة حول تحطم مروحيتها في رفح

مروحية من طراز بلاك هوك -صورة أرشيفية

مروحية من طراز بلاك هوك -صورة أرشيفية

كشفت هيئة الإذاعة الإسرائيلية اليوم الخميس تفاصيل جديدة حول تحطم إحدى المروحيات التابعة للجيش الإسرائيلي في رفح حيث تحطمت مروحية من طراز بلاك هوك التابعة لسلاح الجو جنوبي قطاع غزة في وقت مبكر من صباح الأربعاء، فيما وصفه الجيش بأنه "حادث" .

وأفادت  التحقيقات الأولية أن المروحية إصطدمت بالأرض بدلا من الهبوط بشكل صحيح  أثناء مرحلة الهبوط الأخيرة داخل معسكر للجيش الإسرائيلي  . 

و أشارت التحقيقات إلى أن المروحية لم تسقط بنيران معادية حيث وقع الحادث  قبل وقت قصير من هبوطها ولم تسقط من إرتفاع كبير . 

كما أوضحت هيئة البث الإسرائيلية أن التحقيقات بيّنت أن "استعداد الطيارين قبل الإقلاع للإنقاذ كان في ظروف طبيعية"، مضيفة: "فقد استراحوا لساعات كافية (حوالي 12 ساعة من الراحة قبل الإقلاع)، ولا يوجد أي فشل معروف يتعلق بالإرهاق، من لحظة الإقلاع من قاعدة حتسريم حتى الوصول إلى مهبط الطائرة في رفح".

وتابعت: "مباشرة بعد الحادث، قام قائد القوات الجوية، الذي قاد العملية من قبو الكرياه، بإرسال طائرة حربية ومروحية قتالية إلى مكان الحادث" مشيرة إلى أن عملية إنقاذ الجرحى كانت معقدة حيث علق معظم الجنود الذين كانوا في المروحية، بين أنقاض الطائرة حيث أسفر الحادث عن مصرع جنديان إسرائيليان وأصيب 7 آخرون . 

يمين الصفحة
شمال الصفحة