إستطلاع رأي يرجح فوز هاريس في الإنتخابات الأمريكية المقبلة

هاريس وترامب -صورة أرشيفية

هاريس وترامب -صورة أرشيفية

أظهرت نتائج أحد إستطلاعات الرأي والذي أجرته وكالة رويترز / أبسوس وإستمر لمدة يومين حيث  أنتهى يوم أمس الخميس أن مرشحة الحزب الديمقراطي ونائبة الرئيس الأمريكي الحالي كامالا هاريس قد حظت بأصوات 47% من تأييد الأصوات المشاركة في ذلك الإستطلاع بينما حظى منافسها مرشح الحزب الجمهوري والرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب على 42% من الأصوات .

وجاءت نتائج هاريس المتقدمة عن نتائجها في إستطلاع الرأي الذي أجرته الوكالتين في الفترة مابين 21-28 أغسطس الماضي على خلفية أداؤها خلال مناظرتها الأخيرة مع منافسها والتي يرى مؤيديها أنها إستطاعت هزيمته خلالها .

حيث جاءت أراء الناخبين حول المناظرة على النحو التالي 

53% يعتقدون أن هاريس ربحت المناظرة 

24% يعتقدون أن ترامب قد تفوق خلال تلك المناظرة 

فيما لم يجب بقية المشاركين عن السؤال 

بينما يرى 52% أن ترامب تعثر ولم يكن ذهنه حاضرا فيما وصف 21% هاريس بالأوصاف ذاتها .

وشمل الاستطلاع 1690 راشدا على امتداد الولايات المتحدة، منهم 1405 من الناخبين المسجلين، وبلغ هامش الخطأ في الاستطلاع نحو 3 نقاط مئوية بالنسبة للناخبين المسجلين. 

وتكمن أهمية تلك الاستطلاعات والتي تجريها على مستوى البلاد عدة جهات من بين أهمها وكالة رويترز / أبسوس ، مؤشرات مهمة عن آراء الناخبين، لكن نتائج المجمع الانتخابي في كل ولاية هي الفيصل في تحديد الفائز، مع إحتمال أن يساهم حسم عدد قليل من الولايات المتأرجحة الولاء بين الحزبين نتيجة الانتخابات.

ومن المقرر أن ينطلق السباق الرئاسي الأمريكي في الخامس من نوفمبر المقبل وفي حال فوز هاريس ستصبح أول إمرأة تتولى الرئاسة في اريخ الولايات المتحدة الأمريكية .

يمين الصفحة
شمال الصفحة