5 مخاطر صحية بسبب إهمال تناول وجبة الإفطار .. تعرف عليهم

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

يكشف الخبراء ضرورة عد إهمال وجبة الإفطار والحرص على تناول إفطار صحي، لتجنب حدوث أية مشاكل صحية.

ووفق تقرير نشره «موقع هندوستان تايمز»....  فقد أكد الخبراء إلى المخاطر الصحية المترتبة على تخطي وجبة الإفطار كالتالي:

- تشوش الذهن:

بعد النوم لفترة طويلة، يتم استنفاد طاقة الجسم - تعمل وجبة الإفطار على إعادة تزويد العقل والجسم بالطاقة بشكل فعال. عندما نستمر في تخطي وجبة الإفطار بشكل منتظم، فقد نشعر بالخمول وتشوش الذهن وغياب الذهن.

 
- يؤثر على عملية التمثيل الغذائي:

تساعد وجبة الإفطار على تعزيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم، وبالتالي تساعد الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية طوال اليوم، حتى في حالة الراحة. يؤثر تخطي وجبة الإفطار على عملية التمثيل الغذائي العام في الجسم ويبطئ عملية فقدان الوزن.


-يؤدي إلى اختلال مستويات السكر في الدم:

يساعد تناول وجبة إفطار صحية في التحكم في مستويات السكر في الدم في الجسم - تخطيها يمكن أن يؤدي إلى ارتفاعات أو انخفاضات كبيرة في مستويات السكر في الدم، مما يؤدي إلى الرغبة الشديدة في تناول الطعام غير الصحي والتعب.


- الشعور بالضعف:

عندما نتناول وجبة إفطار صحية تحتوي على كمية مناسبة من الفواكه والخضروات، فإننا نسمح للجسم بالحصول على العناصر الغذائية الأساسية. إن تخطي وجبة الإفطار قد يجعلنا نشعر بالضعف ويؤثر على وظائف الجسم.
 

- يؤثر على إدارة الوزن:

إن الأشخاص الذين يتناولون وجبة إفطار صحية بشكل يومي يكونون أقل عرضة للإصابة بالسمنة أو زيادة الوزن، حيث تساعد وجبة الإفطار الصحية في الحفاظ على الشعور بالشبع والتحكم في مستويات السكر في الدم.

يمين الصفحة
شمال الصفحة