لماذا يوصي الخبراء بتناول البيض المسلوق في الصباح؟

هل تبحث عن وجبة إفطار صحية ومتكاملة؟ قد يكون البيض المسلوق هو الإجابة التي تبحث عنها. فوفقًا للدكتورة سوسن غزال، خبيرة التغذية، فإن البيض المسلوق يزخر بالعديد من الفوائد الصحية التي لا حصر لها.

داعم للذاكرة وحافظ على صحة الدماغ

يحتوي البيض على مادة الكولين التي تلعب دورًا حيويًا في تعزيز صحة الدماغ وتحسين الذاكرة. كما أنه يساعد في الوقاية من الأمراض العصبية مثل الزهايمر.

بناء عضلات قوية

بفضل محتواه العالي من البروتين عالي الجودة، يساهم البيض في بناء وإصلاح أنسجة العضلات، مما يجعله وجبة مثالية لرياضيي القوى وجميع من يرغبون في الحفاظ على لياقتهم البدنية.

درع واقٍ لصحتك

يحتوي البيض على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن التي تعزز جهاز المناعة وتحمي الجسم من الأمراض. كما أن مضادات الأكسدة الموجودة فيه تساعد في محاربة الجذور الحرة التي تسبب الشيخوخة المبكرة.

صحة عيون لامعة وبشرة نضرة

يحتوي البيض على مادة اللوتين التي تحمي العين من الأمراض المرتبطة بالتقدم في العمر مثل الضمور البقعي وإعتام عدسة العين. كما أن البيض يساهم في الحصول على بشرة نضرة وشعر صحي.

مصدر ممتاز للطاقة والحيوية

يوفر البيض طاقة مستدامة للجسم بفضل محتواه من البروتينات والدهون الصحية. كما أنه يساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة، مما يقلل من الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية.

تنظيم مستوى الكوليسترول

على الرغم من الاعتقاد الشائع، فإن تناول البيض لا يرفع مستوى الكوليسترول الضار في الدم. بل على العكس، فهو يحتوي على دهون صحية تساعد في تنظيم مستوى الكوليسترول.

يمين الصفحة
شمال الصفحة