ارتفاع شبه جماعي للبورصات الخليجية بالرغم من خسائر أسعار النفط .. اليوم

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

مساء اليوم الثلاثاء.. قررت البورصات الخليجية اغلاق على ارتفاع شبه جماعي، اليوم الثلاثاء، وسط ترقب لنتائج أعمال الشركات عن الربع الثالث من العام الحالي، وذلك رغم تراجع أسعار النفط وتصاعد التوتر الجيوسياسي في الشرق الأوسط.

كما اتفع ايضا المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية بنسبة 0.35% ليستعيد مستويات 12000 نقطة بدعم من ارتفاع 144 سهماً من أصل 241 شركة مدرجة وسط سيولة تجاوزت 7 مليارات ريال.

نتائج أعمال الشركات للربع الثالث

جاء ذلك  المكاسب وسط تفاؤل بموسم نتائج أعمال الشركات للربع الثالث وذلك على الرغم من تراجع أسعار النفط وتصاعد التوتر الجيوسياسي في الشرق الأوسط، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

كما ارتفع مؤشر الكويت الأول بنسبة 0.7% مسجلاً أعلى مكاسب يومية في شهرين بعد أن قفز سهم أجيليتي بأكثر من 11% محققاً أعلى مكاسب يومية في أكثر من 3 سنوات.

وتأتي هذه المكاسب بعد إعلان أجيليتي أن شركة تابعة لها دشنت أعمال المرحلة الأخيرة من مشروع مجمع أجيليتي اللوجيستي في السعودية بقيمة 20 مليون دينار كويتي.

مؤشر بورصة قطر

حيث  قفز مؤشر بورصة قطر بنسبة 1.6% محققاً أعلى مكاسب يومية في العام الحالي بدعم من ارتفاع شبه جماعي للاسهم وفي مقدمتها القيادي سهم بنك قطر الوطني الذي ارتفع بنسبة 1.8%.

وفي أسواق الإمارات، ارتفع مؤشر سوق دبي بنسبة 0.3% مسجلاً رابع مكاسب يومية على التوالي بدعم من ارتفاع سهمي الإمارات دبي الوطني وإعمار العقارية بنسبة 1.8% و0.5% على التوالي.

 ومن جانبه  تراجع مؤشر فوتسي أبوظبي بنسبة 0.2% متأثراً بهبوط سهم e& بنسبة 1.3% على الرغم من إعلان المجموعة عن إبرامها اتفاقاً مع شركة "أمازون ويب سيرفيسز" تتجاوز قيمته مليار دولار في إطار تحالف استراتيجي جديد.

يمين الصفحة
شمال الصفحة