هيئة قناة السويس تبحث تأثير تطورات البحر الأحمر مع الخط الملاحي MSC

عقد أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، اجتماعًا عبر تقنية الفيديوكونفرانس مع سورين توفت، الرئيس التنفيذي للخط الملاحي MSC، لمناقشة تأثير مستجدات الأوضاع في البحر الأحمر وباب المندب على حركة الملاحة العالمية.

التعاون المشترك في خدمات الصيانة والإصلاح

أكد أسامة ربيع خلال الاجتماع حرص الهيئة على تحقيق تواصل فعال مع العملاء وتلبية متطلبات المرحلة الراهنة، مشيرًا إلى أن قناة السويس لم تتوقف عن تقديم خدماتها الملاحية منذ اندلاع الأزمة في البحر الأحمر، بل عززت من خدماتها لتشمل الإنقاذ البحري، إصلاح وصيانة السفن، تبديل الأطقم البحرية، وخدمة الإسعاف البحري.

كما أشاد الفريق ربيع بالتعاون المستمر مع الخط الملاحي MSC، مشيرًا إلى نجاح ترسانة بورسعيد البحرية في تنفيذ أعمال الصيانة والإصلاح للسفينة MSC ROSSELLA III على الحوض العائم "فخر القناة"، بالإضافة إلى قيامها بتغيير المقدمة البصلية لسفينة MSC RENAISSANCE، وفقًا لأحدث المعايير العالمية، بهدف تقليل استهلاك الوقود والانبعاثات الكربونية، وهو إنجاز غير مسبوق في ترسانة وطنية.

تطوير المجرى الملاحي لقناة السويس

شدد الفريق ربيع على أن الهيئة مستمرة في تنفيذ استراتيجيتها الطموحة لتطوير المجرى الملاحي، مؤكدًا انتهاء وتشغيل مشروع تطوير القطاع الجنوبي، الذي يمنح السفن العملاقة مزيدًا من الأمان الملاحي أثناء العبور.

الخط الملاحي MSC يفضل قناة السويس على رأس الرجاء الصالح

من جانبه، أكد سورين توفت، الرئيس التنفيذي لـ MSC، أنه يترقب استقرار الأوضاع في البحر الأحمر لاستئناف العبور من قناة السويس، مشيرًا إلى أن الإبحار عبر رأس الرجاء الصالح ليس الخيار الأمثل بسبب افتقاره للخدمات الملاحية، ما يستدعي توخي الحذر أثناء الملاحة.

وأعرب عن تقديره لدور هيئة قناة السويس في التعامل بمرونة مع التحديات الراهنة، مشددًا على أن الخط الملاحي MSC يفضل العبور من القناة فور عودة الاستقرار الدائم إلى المنطقة

يمين الصفحة
شمال الصفحة