متابعة تنفيذ مشروع الأتوبيس الترددي BRT وتطوير الطريق الدائري

تفقد كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الأتوبيس الترددي BRT، التي تشمل 14 محطة على الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى.

وأكد الوزير على أهمية ربط محطات المشروع بالمواقف الواقعة أسفل الطريق الدائري، لضمان سهولة تنقل الركاب.

توجيهات باستكمال المرحلة الثانية قبل 30 مايو

وجه الوزير بضرورة الانتهاء من المرحلة الثانية من المشروع، التي تشمل 21 محطة، قبل 30 مايو المقبل، لضمان جاهزية المرحلتين الأولى والثانية قبل افتتاح المتحف المصري الكبير في 3 يوليو القادم.

كما شدد على تحسين الصورة البصرية للطريق الدائري ورفع كفاءة البنية التحتية.

مزايا مشروع الأتوبيس الترددي BRT

  • تشغيل 100 أتوبيس كهربائي بسعة 66 راكبًا لكل منها.

  • تقليل الاعتماد على الميكروباصات العشوائية وتحسين حركة المرور.

  • توفير وسيلة نقل صديقة للبيئة تسهم في تقليل الانبعاثات الكربونية.

  • ربط محطات المشروع بالمواصلات العامة الأخرى مثل القطار الكهربائي الخفيف LRT ومترو الأنفاق.

تطوير وتوسعة الطريق الدائري

تضمنت الجولة متابعة أعمال المرحلة الثانية من تطوير الطريق الدائري، والتي تشمل توسعة المسافة من تقاطع الإسكندرية الزراعي إلى تقاطع الإسكندرية الصحراوي، إضافة إلى تطوير كوبري الوراق وتوسعة الطريق ليشمل 8 حارات في كل اتجاه.

كما تم استعراض مشروعات المحاور المرورية الجديدة التي ستسهل الوصول إلى الطريق الدائري.

متابعة أعمال المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو

تفقد الوزير أيضًا محطات الخط الرابع لمترو الأنفاق، خاصة في منطقة المتحف المصري الكبير، وأكد على ضرورة الانتهاء من إعادة الشيء لأصله في هذه المنطقة قبل 3 يوليو.

وأوضح أن الخط الرابع سيسهم في ربط مناطق أكتوبر، الهرم، فيصل، والعمرانية بالقاهرة الجديدة، مما يسهم في تحسين النقل الجماعي وتقليل الضغط المروري.

استمرار العمل على مدار الساعة

شدد الوزير على ضرورة استمرار العمل على مدار الساعة لضمان إنجاز المشروعات في مواعيدها المحددة، بما يحقق رؤية الدولة في تطوير وسائل النقل الجماعي المستدامة وتحسين جودة الحياة للمواطنين

يمين الصفحة
شمال الصفحة