
قال الدكتور حسن مهدي، أستاذ النقل والطرق بجامعة عين شمس، أن الطريق الإقليمي الدائري تم تصميمه على أعلى مستوى وبأفضل المواد الخام.
وأوضح أستاذ النقل والطرق بجامعة عين شمس، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن الطريق تم بناؤه برقابة فنية عالية ومعايير مطابقة للمواصفات، لافتا إلى أن هناك شيء موجود في مصر فقط وهو الحمولات الزائدة للنقل الثقيل.
وأضاف حسن مهدي، أن هناك طرق مصممة لحمولة 70 طنا، ولكن تبين طبقا لبونات رسمية سيارات تمر عليها بحمولة 180 طنا وهذا من شأنه أن يقلل عمر الطريق وينتج عنه مشاكل فنية للطريق.
وأكمل أستاذ النقل والطرق بجامعة عين شمس، أن كل نوع رصف له قدرة للتحمل، والدولة لجأت لحلول مرحلية وهي الرصف الخرساني لأنه فائق القدرة، قادر على حمل الحملات الثقيلة غير المنصوص عليها في الأكواد.
واختتم الدكتور حسن مهدي، أستاذ النقل والطرق بجامعة عين شمس، أن القانون المصري يجرم الحمولات الزائدة ولكن لا يوجد بديل، ولذا الدولة عملت على الرصف الخرساني وفصل النقل في طرق خاصة.