سكك حديد مصر تُنهي خدمة مشرف قطار تلا بسبب الإهمال

أصدرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر بيانًا رسميًا بشأن ما تم تداوله عبر عدد من المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي حول توقف قطار بمحطة تلا بالمنوفية لنصف ساعة، بسبب غياب مشرف القطار.

 

وأكدت الهيئة في بيانها أنه في إطار حرصها على متابعة إجراءات الأمن والسلامة وانتظام حركة القطارات على مستوى الشبكة، تم رصد واقعة غياب مشرف قطار رقم 123 (ركاب القاهرة – منوف – طنطا) أثناء توقفه في محطة تلا في تمام الساعة 11:30 مساءً، حيث كان متوقفًا لمقابلة قطار رقم 560. وعند الاستعداد لتحرك القطار، لاحظ ناظر المحطة غياب المشرف المدعو "كامل فتحي كامل أبو دهب"، مما استدعى حجز القطار مؤقتًا، وتعيين مشرف بديل وتسليمه مهمات السلامة، ليستأنف القطار رحلته دون أي تأثير على حركة التشغيل.

 

وفي ضوء توجيهات الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، بالتشديد على مبدأ الثواب والعقاب وعدم التستر على أي تقصير أو إهمال، قررت الهيئة إنهاء خدمة مشرف القطار المتغيب، إلى جانب مجازاة كافة المستويات الإشرافية المعنية حتى مستوى الإدارة العليا، بسبب التقصير في المتابعة.

 

وفي سياق آخر، وبالإشارة إلى ما تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص عدم وجود مياه بدورات المياه في قطار رقم 2015 (أسوان – القاهرة)، أكدت الهيئة صحة الواقعة بعد التحقق منها، وقررت إنهاء خدمة رئيس وردية شركة الخدمات المتكاملة المسؤول عن تموين عربات القطار بالمياه، المدعو "إسلام محمد صالح"، إضافة إلى مجازاة جميع المسؤولين الإشرافيين حتى مستوى الإدارة العليا لعدم قيامهم بمهامهم الرقابية.

 

واختتمت الهيئة بيانها بالتشديد على التزامها بتقديم أفضل خدمة لجمهور الركاب، وعدم التهاون مع أي تهاون في تطبيق لوائح التشغيل أو معايير السلامة، مؤكدة أن توجيه الانتقادات الموجهة لها عبر بعض منصات التواصل الاجتماعي لن يُثنيها عن مواصلة تطوير منظومة السكك الحديدية وتنفيذ مشروعاتها الكبرى التي تخدم ملايين المواطنين.

يمين الصفحة
شمال الصفحة