
أصدر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تقريره عن نتائج استطلاع رأي مستخدمي خدمات الهاتف المحمول والإنترنت الثابت خلال الربع الثاني من عام 2025 (الفترة من أبريل حتى يونيو)، وذلك بالتعاون مع أحد بيوت الخبرة العالمية المتخصصة في بحوث السوق.
شمل الاستطلاع 7437 مستخدمًا لخدمات المحمول و 2900 مستخدمًا للإنترنت الثابت، مع مراعاة التوزيع الجغرافي والعمري والنوعي بما يعكس مختلف شرائح المجتمع.
ترتيب الشركات في جودة خدمة الإنترنت الثابت
-
فودافون: 86%
-
وي: 80%
-
أورنج: 79%
-
إي آند: 78%
خدمة العملاء
-
فودافون: 72%
-
وي: 71%
-
إي آند: 59%
-
أورنج: 43%
حل الشكاوى
-
فودافون: 78%
-
وي: 77%
-
إي آند: 71%
-
أورنج: 61%
الفواتير والتعريفات
-
إي آند: 59%
-
أورنج: 54%
-
فودافون: 51%
-
وي: 38%
التقييم العام لمقدمي خدمات الإنترنت الثابت
-
فودافون: 78%
-
أورنج: 67%
-
إي آند: 65%
-
وي: 63%
يأتي إصدار التقرير في إطار حرص الجهاز على تطوير منهجيات قياس جودة الخدمات، بحيث تشمل كلًا من الجوانب الفنية والتقنية التي يقيسها الجهاز بشكل دوري، وآراء وتقييمات المستخدمين التي تعكس تجربتهم الحقيقية مع الخدمات، بدءًا من التعامل مع الفروع وحتى جودة الخدمات المقدمة وخدمة العملاء والفوترة.
وأكد تنظيم الاتصالات، أن هذه التقارير الدورية تأتي ضمن استراتيجيته لتعزيز مبدأ الشفافية مع المستخدمين، وتمكينهم من الاطلاع على مستوى جودة الخدمات المقدمة في السوق المصري، فضلًا عن تشجيع المنافسة بين المشغلين لرفع كفاءة الخدمات وتحسين تجربة العملاء.