قرار جديد من رئيس الوزراء بشأن العمل من المنزل للموظفين

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار يقضي باستمرار العمل بأحكام قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 982 لسنة 2026، والمتعلق بتطبيق نظام العمل عن بُعد يوم الأحد من كل أسبوع، وذلك لكافة العاملين في الجهات والمنشآت التي يشملها القرار، خلال شهر يوليو من عام 2026.

استمرار نظام العمل المرن

ويأتي القرار في إطار توجه الدولة نحو تعزيز أنظمة العمل المرن، بما يتيح تحقيق التوازن بين متطلبات العمل ورفع كفاءة الأداء داخل المؤسسات المختلفة، إلى جانب دعم خطط التحول الرقمي وتقليل الضغط على مقرات العمل في بعض الأيام.

تطبيق أسبوعي خلال يوليو

وينص القرار على تطبيق نظام العمل عن بُعد بشكل أسبوعي كل يوم أحد طوال شهر يوليو 2026، على الجهات والمنشآت المحددة ضمن نطاق القرار، وفقًا للضوابط التنظيمية المعتمدة.

توجه نحو تحسين بيئة العمل

ويعكس القرار استمرار توجه الحكومة نحو تطوير بيئة العمل داخل الجهاز الإداري والقطاعات المستهدفة، بما يواكب التحولات الحديثة في نظم الإدارة والعمل، ويعزز من كفاءة التشغيل داخل المؤسسات.