وزير الداخلية السابق يكشف تفاصيل مثيرة عن فترة حكم مرسي في شهادته بقضية الإرشاد

?????? ???? ??????? ???? ???????? ??????

?????? ???? ??????? ???? ???????? ??????

 

سمحت محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، في إعادة محاكمة محمد بديع مرشد الإخوان،  و 8 آخرين في القضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث مكتب الإرشاد" للمتهم أيمن هدهد والذى كان يعمل مستشارا الرئيس الأسبق محمد مرسي بتوجيه أسئلة  للشاهد اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية السابق، وأثناء توجيه أسئلته طلب رئيس المحكمة من المتهم عدم الاسترسال في توجيه الأسئلة للشاهد، والاكتفاء بالأسئلة في الدعوى الواردة بأمر الإحالة.

 

وفيما استمر المتهم في الاسترسال في طرح أسئلته ما جعل المحكمة تأمر  بمنعه من الاسترسال وتوجيه أسئلة للشاهد.

 

وأشار المتهم أيمن هدهد، أثناء حديثه،  إلى إنه مهندس كهرباء، وذلك خلال سؤاله للواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية السابق، والذي حضر للشهادة بجلسة اليوم.

 

وعقب القاضي: "مهندس كهرباء؟ ومستشار الرئيس للأمن؟"،

 

ونفى الشاهد اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، وجود  كاميرات مراقبة أمام مكتب الإرشاد وتبث داخل مكتب الوزير  بالوزارة.

 

وأشار إبراهيم، بعد سؤال المحكمة، إلى أنه وفي اليوم الأول بعد توليه مسئولية وزارة الداخلية، جاء الرئيس الأسبق محمد مرسي، وقال له إن "هدهد" سيكون همزة الوصل بينهما".

 

ولفت إلى ما يراه "مهازل"، حيث أشار إلى أن "مرسي" كان يُحادث "هدهد" ويُعطي له التعليمات داخل مكتبه دون حديثه مع الوزير نفسه، مُشددًا على أن ذلك من علامات سوء الإدارة وسوء الحكم، وأجاب اللواء على سؤال الدفاع بعدم الاستقالة احتجاجًا على ذلك بالقول أنه قراره.

 

وأسندت النيابة للمتهمين تهم الاشتراك بطريقى الاتفاق والمساعدة فى إمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر، والمواد الحارقة والمفرقعات والمعدات اللازمة لذلك، والتخطيط لارتكاب الجريمة، وأن الموجودين بالمقر قاموا بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش صوب المجنى عليهم، قاصدين إزهاق أرواحهم.