سقوط شجرة يتسبب فى انقطاع الكهرباء عن 900 ألف شخص فى الولايات المتحدة

???????

???????

تسبب سقوط شجرة بمدينة بورتوريكو الأمريكية، الخميس، إلى انقطاع التيار الكهربائى عن 870 ألف شخص ، وأجبر المستشفى العام الرئيسى فى الجزيرة والمطار الدولى على التحول إلى استخدام المولدات الاحتياطية فى الوقت الذى تكافح أراضى الولايات المتحدة للتعافى من إعصار ماريا.

ونقلت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية عن هيئة الطاقة الكهربائية فى بورتوريكو أن شجرة سقطت على الخط الرئيسى الذى يمد الطاقة إلى عاصمة المدينة سان جوان والمناطق المحيطة بها من الساحل الشمالى إلى الجنوب الشرقي.

وأوضحت أن الشجرة سقطت أثناء قيام فريق العمل الأرضى بتطهير الأرض فى بلدة كايى الجبلية الجنوبية الشرقية كجزء من جهود استعادة الطاقة ، وقال المدير المؤقت لشركة الطاقة جوستو جونزاليس إن الأمر قد يستغرق من 7 إلى 11 ساعة حتى تعود الطاقة الكهربائية إلى العمل.

وأثار هذا الإعلان غضبًا عبر وسائل التواصل الاجتماعى من أشخاص قالوا إنهم سئموا من الانقطاعات المستمرة وطالبوا بإصلاح دائم لهذا الخط الذى تعطل عدة مرات فى الأشهر الأخيرة.

وقال فريدسون مارتينيز نائب رئيس النقابة التى تمثل عمال شركة الكهرباء ، فى مقابلة هاتفية ، إن خطاً آخر تحاول الشركة استخدامه للمساعدة فى دعم الخط الرئيسى تعطل أيضاً يوم الخميس لأسباب غير معروفة.

ولا تزال بورتوريكو تعتمد على ما يقرب من 900 من المولدات المؤقتة التى يزيد عددها عن ألفى مولد من قبل المسؤولين الفيدراليين بعد العاصفة ، وبدأت المولدات الاحتياطية فى المستشفى العام الرئيسى فى الجزيرة والمطار الدولى بعد انقطاع يوم الخميس.

وعبر الجزيرة ، لا يزال أكثر من 50 ألف عميل من أصل 74ر1 مليون فى الظلام منذ أن ضربت عاصفة من الفئة الرابعة فى 20 سبتمبر ودمرت ما يصل إلى 75? من خطوط التوزيع.

 

يمين الصفحة
شمال الصفحة