يحيى أبوالفتوح: ندعم مبادرة «المركزي» لتسوية ديون المتعثرين

????? ???????

????? ???????

قال يحيي أبوالفتوح، إن مصرفه يدعم مبادرة البنك المركزي لتسوية المتعثرين من المستثمرين وأصحاب المصانع، مشيرا إلي أن البنك الأهلي قام العام الماضي بتحقيق تسويات لعدد 291 عميل غير منتظم بلغت مديونياتهم نحو 6.6 مليار جنيه.

وأشار أبوالفتوح في تصريحات خاصة لـ"الحصاد"، إن مصرفه يساند العملاء المتعثرين، كما أنه يقدم لهم تمويل إضافي يسمح بمساعدتهم في تخطى أزمتهم المالية بعد دراسات تفصيلية وتدعيم موقف البنك.

وأوضح على أن محفظة الديون المتعثرة بلغت نحو 7.6 مليار جنيه، وتمكن البنك من تحصيل 3.5 مليار جنيه ديونا خارج الميزانية، كما نجح البنك فى تحصيل 500 مليون جنيه من ديونه المتعثرة خلال النصف الأول من العام المالى، والمستهدف الوصول بها إلى مليار جنيه بنهاية العام المالى.

ويطلق البنك المركزي خلال الفترة المقبلة مبادرة جديدة، تتضمن تقديم تسهيلات للمصانع المتعثرة حتى تعود للعمل والنظر في 67 ألف قضية خاصة بالديون للمستثمرين والمزارعين مع البنوك وإسقاط فوائدها.

وتكمن المبادرة في دعم المصانع المتعثرة مع البنوك نظرا لارتفاع المديوينات وفوائد الديون، وتشمل خطة المركزي لاسقاط فؤائد الديون لنحو 4 أو 5 ألاف مصنع، وذلك إطار سعي البنك المركزي لدعم الصناعة المصرية، والاستفادة من الطاقة المكنونة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة