"مدبولى" يبدأ مشاوراته لتشكيل الحكومة الجديدة

???????

???????

 

 

بدأ رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، اليوم الجمعة، مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة، تمهيدًا لعرض الأسماء على البرلمان يومي الأحد والإثنين المقبلين، وسط توقّعات بتعديل قد يشمل 10 حقائب.

 

وسيتم الانتهاء من تشكيل الحكومة خلال الأسبوع المقبل، وأداء اليمين الدستورية قبيل عيد الفطر، فضلاً عن الانتهاء من حركة المحافظين فى التوقيت ذاته.

 

ووفق المصادر، سينتهي مدبولي من مقابلات الوزراء المرشحين لتولى الحقائب الوزارية، خلال اليوم وغداً السبت على أقصى تقدير، حيث سيتم عرض الأسماء فى جلسة عامة بالبرلمان يومي الأحد والإثنين القادمين.

 

ولفتت إلى أن هناك عدداً من الأسماء لمرشحي الحقائب الوزارية تم إرسالها بالفعل لجهاز الرقابة الإدارية (حكومي)، والانتهاء من فحص ملفاتها.

 

وبحسب المصادر ذاتها، بدأت المشاورات واللقاءات، رسمياً، منذ صباح اليوم، بين رئيس الوزراء المكلف والمرشحين للحقائب الوزراية.

 

ومن المتوقّع أن يحتفظ عدد من وزراء الحكومة السابقة بمناصبهم، خاصة بعض وزراء المجموعة الوزارية الاقتصادية، مع إجراء تعديل يشمل قرابة 10 حقائب وزارية تشمل التجارة والصناعة والتموين والزراعة والري، وفصل التعاون الدولي عن الاستثمار مرة أخرى.