5 مليارات دولار قيمة صادرات مصر من الملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية خلال العام المالى الجارى

??????? ???? ??? ?????? ???? ???? ????? ????? ???? ??????? ???????

??????? ???? ??? ?????? ???? ???? ????? ????? ???? ??????? ???????

 

 

كشف المهندس محمد عبد السلام رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة الملابس الجاهزة والمفروشات باتحاد الصناعات إنه من المستهدف أن يتخطى حجم صادرات مصر من الملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية وأغطية الارضيات قيمة 5 مليارات دولار خلال العام المقبل 2019.

 

وقال على  تصريحات صحفية له اليوم، إن الغرفة تستهدف تحقيق نموا بحجم الصادرات بنسبة 20% سنويا خلال الفترة المقبلة فضلا عن الاستحواذ على أكبر نسبة ممكنة من السوق المحلية من خلال الحد من الاستيراد.

 

وأضاف عبد السلام أن تحقيق تلك المستهدفات يتم عن طريق رفع القدرات التنافسية للمنتجات المصرية وذلك من خلال العمل على تطوير وتدريب العمالة وكذلك تحديث الآلات والمعدات المتواجدة في المصانع لتواكب التكنولوجيات الحديثة في العالم بذلك المجال، وكذلك توعية صغار المصنعين بخطوط الموضة العالمية وكيفية اختيار الماكينات التي تتلاءم مع تلك الموضة.

 

وأوضح أنه يمكن أيضا زيادة صادرات القطاع عبر فتح أسواق جديدة والتوسع في الأسواق التقليدية خاصة وأن امريكا وأوروبا تستحوذان على 80% من قيمة صادرات القطاع، مشيرا إلى أن الغرفة تستهدف دخول أسواق جديدة في القارة الأفريقية في ظل ارتفاع حجم السكان ولكن ذلك سيتم عقب إجراء دراسة تحليلية عن تلك الأسواق واحتياجاتهم وكذلك المقاييس الجسمانية، فضلا عن التوسع في دول المغرب العربي.

 

 

 

يمين الصفحة
شمال الصفحة