سحر نصر تلتقي نظيرها السوداني لبحث التنسيق أمام المؤسسات الدولية

???????? ??? ???

???????? ??? ???

 

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، "إدريس سليمان"، وزير التعاون الدولى السودانى، بحضور عبدالمحمود عبدالحليم، السفير السودانى لدى القاهرة.

وبحث الجانبان، وفق بيان، اليوم الثلاثاء، زيادة التعاون بين مصر والسودان خلال المرحلة المقبلة، والتنسيق أمام مؤسسات التمويل الدولية والتجمع الافريقى التابع للبنك الدولى.

وأكدت "نصر" أن مصر ترحب بالمستثمرين السودانيين، موضحة أن قانون الاستثمار الجديد تضمّن عددًا من الحوافز للمستثمرين، خاصة فى الصعيد وسيناء.

واستعرضت ما حققته مصر من إجراءات غير مسبوقة على صعيد الإصلاح الاقتصادي وتحسين المناخ الاستثماري لاجتذاب مستثمري العالم في مختلف المجالات، معربة عن تطلعها لزيادة حجم الاستثمارات السودانية بمصر فى ظل العلاقات الاقتصادية المتميزة بين البلدين، حيث تبلغ حجم الاستثمارات السودانية فى مصر نحو 95.1 مليون دولار وابرزها فى مجالات الثروة الحيوانية والصناعة والعقارات.

من جانبه دعا وزير التعاون الدولى السودانى، "سحر نصر" إلى القيام بزيارة رسمية إلى العاصمة السودانية "الخرطوم"، لزيادة التعاون بين البلدين، وهو ما رحبت بها الوزيرة.

وأكد أن التعاون الحالى بين مصر والسودان أقل من المميزات النسبية فى البلدين، مشيرًا إلى أهمية العمل على زيادة حجم التعاون الاقتصادى والاستثمارات المتبادلة فى البلدين، وتشجيع القطاع الخاص بمصر والسودان إلى القيام بمشروعات مشتركة فى مجالات مثل الثروة الحيوانية والعقارات.

وأوضح أن السودان تتيح كل الفرص للمستثمرين المصريين للاستثمار فى السودان، مشيدًا بالإصلاحات الاقتصادية والاستثمارية التى قامت بها مصر خلال الفترة الماضية، والتى تحفز المستثمرين السودانيين على ضخ استثمارات بمصر.

وذكر أنه إذا تعاونت مصر والسودان على المستوى الاقتصادى، فإن ذلك سيسهم فى ارتفاع مستوى الاقتصاد المصرى والسودانى ليصبح الأول على قارة إفريقيا.

يمين الصفحة
شمال الصفحة