التوريث يهدد الزمالك في الموسم الجديد (تقرير)

 

جاء إعلان مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، تعيين أمير مرتضى مشرفا عاما على الكرة بالفريق الأول، وايضا المتحدث الرسمي باسم الفريق في النادي، ليسبب ذلك حالة من الجدل الشديد.

يأتي ذلك بسبب صرف مجلس مرتضى منصور النظر، عن فكرة الاستعانة بأبناء الزمالك، لتولي هذه المناصب، باعتبارهم هم الأجدر والأكثر خبرة ورؤية فنية، خاصة أن الزمالك يمتلك العديد والعديد من الأسماء التي تستطيع وضع الفريق بالموسم الجديد على الطريق الصحيح.

 

كما أن الزمالك لديه من أبنائه من يستطيع، أن يقدم اقتراحات وحلول، للمدير الفني على مدار الموسم الجديد، ويساعد في توفير وترطيب الأجواء داخل صفوف الفريق، ولكن ذلك لم يحدث من إدارة الزمالك.

 

ويفسر البعض، قيام إدارة الزمالك، باتخاذ هذه الخطوة وتعيين نجل مرتضى منصور في هذا المنصب، وذلك حتى يكون أمير مرتضى هو حلقة الوصل بين كل ما يحدث داخل صفوف الفريق، ولنقل كل صغيرة وكبيرة لرئيس النادي بشكل مستمر، وذلك حتى لا يكون رئيس النادي بعيداً عن أي حدث يخص أي لاعب أو الجهاز الفني للفريق.

 

وربما ايضا أن يكون قرار رئيس الزمالك، بوجود نجله يفسر عدم ثقته في بعض أبناء الزمالك، حيث دائما ما يتعرضون لهجوم شديد منه، في حين أن قرار وجود نجله، سيجعله يثق في كل ما يقوم بنقله.

 

ويبقى هنا السؤال، هل يعود الزمالك على الطريق الصحيح بالموسم الجديد، بعد التعاقد مع صفقات مميزة، ومدرب عالمي، أم تتسبب الأزمات الإدارية في تعطيل الفريق، كما حدث في فترات سابقة؟.