محافظ الجيزة يناقش معوقات مشروعات المياه والصرف الصحي بالحوامدية والبدرشين وأطفيح

?????? ???? ???? ??????

?????? ???? ???? ??????

أكد محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي أن المحافظة تتابع دائما تنفيذ كافة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي التي ينفذها الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بمراكز ومدن المحافظة، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لحل أي معوقات تعترض تنفيذها إلى جانب وضع برنامج زمني للأعمال.

 

وقال الدالي - في تصريح اليوم /الأحد/ - "إنه في هذا الإطار تم عقد اجتماع موسع مع كافة الجهات المشتركة في مشروعات المياه والصرف الصحي والغاز الطبيعي والكهرباء لمراكز ومدن الحوامدية والبدرشين وأطفيح بحضور أعضاء مجلس النواب عن هذه الدوائر حتى تنتهى هذه المشروعات وتدخل الخدمة".

 

وأضاف أن شركة كهرباء جنوب القاهرة تعهدت بالبدء في أعمال مد الكابلات وتغذية محطة مياه الشرب للحوامدية خلال شهر ونصف، كما سيتم التنسيق مع الجهات المعنية بالدولة لعمل عدايتين بطريق (مصر/أسيوط) الزراعي.. موضحا أن محطة مياه الحوامدية تصل تكلفتها إلى 170 مليون جنيه وبطاقة 70 ألف م3/يوم، والتي من شأنها إنهاء مشاكل ضعف المياه بالمدينة.

 

وأشار الدالي إلى أنه تم أيضا خلال الاجتماع، مناقشة خطة توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية بمدينتي الحوامدية والبدرشين حيث تقرر توصيل الخدمة بأقساط شهرية تحصل على قيمة فاتورة الاستهلاك وبدون مقدم أو فوائد تخفيفا عن المواطنين.

 

ونوه بأنه تم مناقشة مشروع صرف صحي أطفيح، والذي يخدم مركز المدينة و4 قرى بتكلفة 435 مليون جنيه وبطاقة 34 ألف م3/يوم، حيث تم الاتفاق على أن يقوم الجهاز التنفيذي بتجربة خط الطرد عقب أجازة العيد وإنهاء المشروع، بالإضافة إلى الانتهاء من شبكة الانحدار على أن تقوم شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة باستلام إبتدائي للمحطة لتدخل الخدمة ويستفيد منها أهالي أطفيح.