رئاسة الوزراء البريطانية: تصريحات جونسون بشأن البريكست لا تحمل أفكارا جديدة

???? ???????? ????????? ????? ??????

???? ???????? ????????? ????? ??????

ردت رئاسة الوزراء البريطانية على انتقادات وزير الخارجية السابق بوريس جونسون بشأن البريكست .. قائلة : "إنه لم يقدم أي أفكار جديدة بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي".

 

ووجه جونسون انتقادات لاذعة لاستراتيجية رئيسة الوزراء تريزا ماي للخروج من الإتحاد الأوروبي .. مشيرا الى أنها ستؤدي إلى تسليم الاتحاد الأوروبي 40 مليار استرليني من أموال دافعي الضرائب ولن تؤدي إلا إلى انتصار الاتحاد الأوروبي.

 

وكان وزير الخارجية السابق قد غادر الحكومة تعبيرا عن رفضه ما بات يعرف بخطة "تشيكرز" التي اقترحتها تيريزا ماي والتي تعتمد على الإبقاء على علاقات تجارية واسعة بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي بعد البريكسيت.

 

وقال جونسون في مقاله بصحيفة (التليجراف) البريطانية إن بريطانيا دخلت معركة مستسلمة رافعة العلم الأبيض بسبب مقترحات "تشيكرز" الخاصة بماي لمواءمة معايير المملكة المتحدة بمعايير البضائع في الاتحاد الأوروبي.

 

ومن جهته .. قال المتحدث باسم رئاسة الوزراء للصحفيين : "إن البلاد بحاجة إلى قيادة جادة بخطة جادة والتي تقدمها حاليا رئيسة الوزراء"..مضيفا : "إن مقترحات التشيكرز هي الخطة الوحيدة الموثوقة القابلة للتفاوض التي تم طرحها".

 

وأضاف المتحدث "استقال جونسون بسبب خطة التشيكرز ، لا توجد أفكار جديدة في هذا المقال للرد عليها ، ما نحتاجه في هذا الوقت هو قيادة جادة بخطة جادة وهذا هو بالضبط ما تملكه البلاد مع رئيسة الوزراء وهذه خطة خروج بريطانيا".

يمين الصفحة
شمال الصفحة