الفلسطينيون ينظمون مسيرة في الخان الأحمر تنديدًا بقرار هدم وتهجير القرية

نظم العشرات من المواطنين الفلسطينيين، مسيرة بالخان الأحمر شرقي القدس المحتلة عقب صلاة الجمعة باتجاه شارع القدس- اريحا المحاذي للقرية؛ تنديدا بقرار الاحتلال الإسرائيلي هدم القرية وتهجير سكانها.

 

وقال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" "نحن مستمرون في نضالنا واعتصامنا في الخان الأحمر، منذ 108 أيام وتمكنا من تأخير هدم القرية هذه الفترة، وسنناضل لمنع الهدم والترحيل ومستمرون في اعتصامنا لو مضى عليه شهور وسنوات حتى نضمن بقاء الخان الأحمر وكافة التجمعات الفلسطينية".

 

وأضاف "هنا تدور معركة الدفاع عن القدس والقرى الفلسطينية المهددة بالهدم والتهجير، ولن تمر هذه العملية، فنحن نلبي نداء القدس والرئيس محمود عباس، بأن القدس ليست للتنازل وحقوقنا ليست للمساومة وأن الاعتصام يزداد ويتحول من تضامن شعبي الى تضامن شعبي ومبيت بشكل واسع للتصدي لأي محاولة من الاحتلال لدخول القرية، وأن الحشود التي تأتي للمبيت فاقت التوقعات السابقة".

 

من جهته، قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، واصل أبويوسف: "في هذه الجمعة لبى شعبنا نداء القيادة والقوى الوطنية والفصائل في التواجد بالخان الأحمر دفاعا عنه في وجه ما يقوم به الاحتلال من جريمة يحاول تنفيذها في الخان الأحمر من هدم وتهجير، فشعبنا الصامد هنا سيبقى مدافعا عن الأرض مشكلا علامة فارقة في الصمود والتحدي".

يمين الصفحة
شمال الصفحة