"الحصاد" تكشف عن العقبة التي تهدد استمرار الأهلي في البطولة الأفريقية

??????

??????

صداع في رأس الجهاز الفني للنادي الأهلي، بسبب غيابات خط دفاع الفريق، وذلك قبل ساعات قليلة من الموقعة الحاسمة أمام فاق سطيف الجزائري يوم 23 أكتوبر المقبل.

 

ورغم جاهزية العناصر الهجومية بشكل كبير، من الناحية الفنية، بالإضافة إلى حصول الحاوي وليد سليمان، على الضوء الأخضر للمشاركة في المباراة التي ستقام على ملعب من النجيل الصناعي، ولكن الغيابات الدفاعية تسبب حالة من القلق للأهلي وذلك رغم الأرقام المميزة للأهلي دفاعياً حيث نجح الفريق مع كارتيرون في الحفاظ على نظافة شباكه في 6 مباريات بالبطولة الأفريقية وذلك خلال 7 مباريات.

 

سيفتقد دفاع الأهلي، لحالة الانسجام التي كان عليها، في الفترة الطويلة الماضية، وذلك بعد تأكد غياب التونسي علي معلول لمدة 3 أشهر، ودخول أيمن أشرف للمشاركة بدلا منه.

 

كما هناك شكوك حول موقف الجوكر أحمد فتحي، من التواجد في الجبهة اليمنى، في ظل تورم ركبته، بعد الكدمة التي تعرض لها في قدمه خلال مران الفريق الأخير قبل السفر للجزائر، وفي حالة مشاركة محمد هاني بدلا منه، ربما يفقد خط الدفاع حالة الانسجام وعنصر الخبرة الذي كان يتميز به في المباريات الأفريقية.

 

في الوقت الذي ستكون خلاله عودة سعد سمير بعد فترة من الغياب عن المباريات، وذلك بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في منطقة الظهر، وايضا في العضلة الخلفية، بالتزامن مع قوة المباراة، وايضا سيتواجد ساليف كوليبالي بعد تعافيه من الإجهاد وذلك في مباراة تعتبر صعبة، بسبب اقامتها على نجيل صناعي وذلك يحتاج إلى سرعة سواء في التعامل مع الكرات، في وقت يفتقد خلاله المدافع المالي لعنصر السرعة في التغيطة.

 

ليصبح بذلك مطالب كارتيرون، بتقريب المسافات بين خطي الدفاع والوسط، وتقليل الواجبات الهجومية للظهيرين الأيمن والأيسر، للحفاظ على نتيجة لقاء الذهاب، وايضا الحذر من الكرات العرضية، والكرات الساقطة من وسط الملعب إلى داخل منطقة جزاء الأهلي، كما حدث في لقاء كمبالا سيتي والذي تسبب في اهتزاز شباك الأهلي في 3 مناسبات.