صحيفة بريطانية تكشف نية الملكة إليزابيث التنازل عن العرش للأمير تشارلز

?????? ????????

?????? ????????

كشفت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية أن الملكة إليزابيث الثانية ستتقاعد في سن 95 عاما، مشيرة إلى أن توقعات بأن نجلها الأمير تشارلز سيخلفها في تولي العرش.

 

ووفقا لكتاب "سيرة ذاتية جديدة" للمراسل الملكي روبرت جوبسون، فإن الملكة تنوي التقاعد بعد 3 سنوات، والتنازل عن العرش للأمير تشارلز، وذلك حسب ما ذكر موقع "ديلي ميرور" البريطاني.

 

وأضاف الكتاب، أن الملكة رغم أنها قالت إنها ستخدم بريطانيا لبقية حياتها، فإنها كشفت مؤخرا أنها ستتنحى بحلول الـ95 عاما، لتسمح للأمير تشارلز أن يكون ملكا على البلاد في غضون 3 سنوات فقط، موضحا أنها فكرت في الأمر كثيرا وتعتزم أنها إذا ظلت على قيد الحياة، فإنها ستفكر بجدية في التنازل لتشارلز عن العرش.

 

وذكر الكتاب أن الملكة تريد أن يتم انتقال التاج بسلاسة، دون أن يحدث صراعات عليه، مشيرا إلى أن تشارلز لو أصبح وصي العرش سيتمكن من حكم البلاد دون أن يكون ملكا رسميا.

 

ووفقا للقانون فإن على الملكة إليزابيث أن تستثني الأمير تشارلز، لأنه لا يجب أن تتنحى إلا في حالة المرض الشديد أو فقدان القدرة على أداء الوظائف الملكية، وفي أبريل الماضي، تم تعيين تشارلز خليفة الملكة رئيسا للكومنولث، رغم كونه أقل شعبية من نجله ويليام.

يمين الصفحة
شمال الصفحة