«شوقي» يرسم ملامح التعامل مع بنوك المعرفة في المنظومة الحديثة

????

????

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، حرص الوزارة على التخفيف من حدة وصعوبة التعامل مع بنك المعرفة المصري والوصول إلى حلول أسهل وأسرع لتداول البيانات والمعلومات، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على إنتاج مجموعة من "الفيديوهات"؛ لتدريب أولياء الأمور على الدخول لبنك المعرفة واستخدامه، وإتاحتها على أكثر من وسيلة مثل: التليفزيون ويوتيوب.

 

وقال "شوقي" في تصريحات صحفية له اليوم، إن الوزارة تنظم قوافل متحركة بالمحافظات؛ لمساعدة المواطنين على استخدام بنوك المعرفة، واصفا اياها بالبسيطة وأنها مثل "فيسبوك"، يقوم الشخص بعمل حساب عليه ومن ثم البدأ في عملية البحث عن أي معلومة، ويمكن أن  يكون أعقد من المواقع العادية، لأن محتواه علمي والبحث عليه يحتاج إلى تحديد للمعلومات.

 

وأردف، :" يجري على قدم وساق إعداد الوزارة للدخول في شراكة مع شركة "جوجل" لتسهيل مهمة البحث على بنك المعرفة: "جوجل شاطرين في محركات البحث، والنسخة الجديدة من بنك المعرفة هتكون أسهل كتير".

 

واختتم :" كما يتم إنتاج " فيديوهات" أخرى لتدريب المعلمين على استخدام الأدوات الجديدة، مؤكدا أن الأمر بسيط جدا ولكنه قد يصدم البعض شأن أي فكرة جديدة".