شمال سيناء تحقق 10.3% من المستهدف بحملة «100 مليون صحة» خلال أول أسبوع

???? ?100 ????? ????

???? ?100 ????? ????

حققت محافظة شمال سيناء نسبة 10.3% من المستهدف من حملة «100 مليون صحة» خلال الأسبوع الأول من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للقضاء على فيروس (سي) والأمراض غير السارية.

وصرح اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، بأنه تم فحص 26 ألفا و124 شخصا على مستوى المحافظة، بنسبة بلغت 10.3% من المستهدف، وهو 254 ألفا و697 فردا.

ومن جانبه، أشار الدكتور  محمود طلحة وكيل وزارة الصحة إلى مشاركة 120 فريقا طبيا موزعين على 80 نقطة فحص على مستوى المحافظة من خلال الحملة، إلى جانب 20 فريقا متحركا في مختلف المناطق والتجمعات، فضلا عن 6 فرق طبية مخصصة لفحص أبناء المحافظة من المنقولين من الشيخ زويد ورفح إلى محافظات الإسماعيلية والشرقية والمنوفية والبحيرة.

يذكر أنه تم إطلاق إشارة بدء الحملة أول ديسمبر الجارى، وتستمر حتى نهاية شهر فبراير القادم من خلال النقاط والفرق الطبية المنتشرة على مستوى المحافظة فى المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية، وفى أماكن التجمعات في المدارس الثانوية العامة والفنية ومراكز الشباب والكليات والمعاهد وغيرها من أماكن التجمعات، حيث تتكفل الدولة بتقديم العلاج  الفورى المجاني للمصابين.

يمين الصفحة
شمال الصفحة