الجيش اليمني يحرر مواقع جديدة بالمهاشمة في الجوف

????? ??????

????? ??????

تمكن الجيش اليمني بمساندة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، من السيطرة على مواقع جديدة بمنطقة المهاشمة بمديرية خب الشعف أكبر مديريات محافظة الجوف.
وأوضحت مصادر عسكرية أن الجيش الوطني توغل داخل صفوف الميليشيا الانقلابية وسيطر على مواقع جديدة وواسعة كانت تحت سيطرتهم بمنطقة المهاشمة. مؤكدة أن الميليشيا تكبدت خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.
من جهة أخرى لقي عدد من القيادات الميدانية لميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران مصرعهم جراء غارة جوية نفذتها مقاتلات التحالف العربي في محافظة حجة. واستهدفت المقاتلات اجتماعا لقيادات الميليشيا كانت تعقده في مقر لها في مزارع النسيم بمديرية حرض، وأسفرت الغارات عن مصرع عدد من قيادات الميليشيا أبرزهم المدعو صالح المطري، نور الدين المرتضى، محمد المحطوري، مجاهد الأهنومي.
من جهته أعلن تحالف دعم الشرعية عن تدمير طائرة بدون طيار كانت ميليشيا الحوثي الانقلابية تستعد لإطلاقها من مطار صنعاء الدولي.
وأكد التحالف في بيان بثته الإخبارية السعودية أن تدمير الطائرة ومنصة إطلاقها في المطار جاء في مرحلة الإعداد لإطلاقها وتحييد هجوم وشيك لميليشيا الحوثي الانقلابية. مضيفاً أن الاستهداف يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية لا سيما أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية.

 

يمين الصفحة
شمال الصفحة