حسام عبد الغفار يكشف تطورات قانون المستشفيات الجامعية الجديد

??????? ???? ??? ??????

??????? ???? ??? ??????

قال الدكتور حسام عبد الغفار، أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، إن المستشفيات الجامعية في مصر بها 33 ألف سرير، مضيفا أن أول قرار تشريعي لهذه المستشفيات صدر في عام 1965، وهذا كان ينظم مستشفى واحدًا وهو قصر العيني وبعد مرور 53 عامًا حدث الكثير من المتغيرات، وبالتالي هناك حاجة إلى إطار تشريعي.

 

وأضاف "عبد العزيز" في تصريحات تليفزيونية، اليوم الخميس، أن القانون الجديد وضعه نقيب الأطباء وعمداء كليات الطب تمت إقامة ورشة عمل في 15 أبريل 2015 لمناقشة أطر القانون الجديد وتمت إقامتها في جامعة قناة السويس.

وأشار، إلى أنه في 30 أبريل 2015 تقدمت لجنة القطاع الطبي التي تتكون من عمداء كليات الطب، ونقيب الأطباء، بمقترح القانون إلى المجلس الأعلى للجامعات الذي قام بدوره بتشكيل لجنة للدراسة ضمت القطاع الطبي واللجان المشكلة لدراسة القانون، وتمت الموافقة على مشروع القانون بالفعل.

 

ونوه أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، إلى أن الخطوة الجديدة هي إرساله إلى مجلس الوزراء ثم إحالته إلى مجلس النواب، وفي شهر أكتوبر 2017 إحالة الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان إلى لجنة مشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي وهيئة مكتب لجنة الصحة ولجنة الخطة والموازنة وتمت مناقشته لمدة 6 أشهر في البرلمان، قائلًا: إن "قانون المستشفيات الجامعية لم يولد سفاحا".

يمين الصفحة
شمال الصفحة