الحصاد مصر.. ملامح أزمة بين لاسارتي وكبار الأهلي

???????

???????

أصبح النادي الأهلي، يعتمد تحت قيادة الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق، على عاملي السرعة والقوة البدنية، خلال المباريات المحلية والأفريقية، ويظهر بشكل واضح أن سمات المارد الأحمر الفنية ستكون من خلال الاعتماد على العناصر أصحاب المجهود البدني.

 

ويظهر بشكل واضح أن الأوروجوياني لاسارتي، سيستعين بالعناصر التي تمتلك القوة البدنية والسرعة، وذلك يظهر في اعتماده على عمرو السولية وكريم نيدفيد وأيمن أشرف وياسر إبراهيم ورمضان صبحي وعلي معلول، والثنائي المحترف جيرالدو كوستا وجونيور أجاي.

 

وعلى الناحية الأخرى هناك عناصر سوف تتأثر بشكل كبير، من هذه الطريقة أو من أسلوب الأهلي الجديد، وسيكون على رأس هذه العناصر "وليد سليمان ومحمد نجيب وحسام عاشور"، وذلك في ظل تقدم هذه الأسماء في السن، بالإضافة إلى تراجع مستواهم الفني بسبب الإجهاد والإصابات، كما لا تمتلك هذه العناصر السرعة بالوقت الحالي.

 

وربما يكون العنصر الوحيد القادر من الكبار على المشاركة، تحت خطة وأسلوب لاسارتي هو الجوكر أحمد فتحي، وذلك بفضل القوة البدنية الكبيرة التي يمتلكها، والتي تزيد من قوة خط دفاع النادي الأهلي، بالإضافة إلى خبرته الكبيرة في أداء الأدوار الهجومية والانطلاق.

 

ومن المؤكد أن لاسارتي سيبحث عن العديد من الحلول، بالفترة المقبلة حتى يحافظ الفريق على شكله الفني، طوال الـ90 دقيقة وذلك رغم وجود تلاحم غير مسبوق بالمباريات ، أصبح يؤثر على الفريق بشكل واضح على الفريق، وتحديدا في الشوط الثاني.