العربية للتصنيع توقع مذكرة تفاهم مع المقاولون العرب لفتح أسواق جديدة بأفريقيا

????? ????? ????? ???????

????? ????? ????? ???????

وقع الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهئية العربية للتصنيع، مذكرة تفاهم مع المهندس محسن صلاح رئيس المقاولون العرب لفتح أسواق جديدة بالقارة الأفريقية، بهدف توسيع الاستثمار المصري.

 

وقال "التراس"، إن "العربية للتصنيع تعتز بالتعاون مع شركة المقاولون العرب العملاقة صاحبة التاريخ المشرف، والهيئة تعتز بهذه الزيارة وتفتخر بها، والشركات الوطنية تنفذ خطط وتوجهات الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسي نحو أفريقيا"، مؤكدا أن المقاولون العرب متواجدة بقوة في القارة الأفريقية، لذلك يسعى لعمل جيد من الناحية التصنيعية.

 

وأشار رئيس المقاولون العرب إلى أن الهيئة العربية للتصنيع هيئة وطنية ومصرية والجميع يتشرف بالتعاون معها، وتمتاز بالخبرات الفنية وتذليل أي عقبات في سبيل إنجاز كافة مجالات التعاون بالكفاءة المطلوبة وأعلى مُستويات الجودة.

 

وأوضح «صلاح» أن الطريق الأمثل للتنمية لابد أن يتم بتضافر الجهود واستثمار كافة إمكانيات مُؤسستنا الوطنية وفي مُقدمتها الهيئة العربية للتصنيع، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على النزول في السوق الإفريقية، وسيكون هناك تحالف مع شركات وبنوك للتواجد بقوة في القارة والأسواق الأفريقية.

 

كما شهد "التراس" توقيع 3 بروتوكولات بهدف تعزيز المُشاركة في المشروعات القومية التنموية وفتح أسواق جديدة لمُنتجات الهيئة العربية للتصنيع بالمنطقة العربية والإفريقية حيث تم توقيع مُذكرة تفاهم مع البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد بهدف تعزيز تواجد مُنتجات الهيئة العربية للتصنيع بالأسواق الأفريقية وتقديم المعلومات عن الفرص التسويقية والمُشاركة في معارض التجارة الإفريقية والتنسيق مع الحكومات الإفريقية.

 

يأتي هذا في إطار دعم الاستثمار في مجال الطاقة الجديدة والمُتجددة واستغلال الإمكانيات الحديثة بخطوط إنتاج الهيئة العربية للتصنيع تم توقيع بروتوكول تعاون مع شركة إيجيماك، حيث أكد الفريق "التراس" أهمية دعم كافة مشروعات الطاقة الجديدة والتوسع فيها، مشيرا إلى امتلاك الهيئة كافة الخبرات الفنية والتكنولوجية في هذا المجال الحيوي.

يمين الصفحة
شمال الصفحة