زعيم كوريا الشمالية يعتقل 120 ألف شخص بمعسكرات الموت

??? ???? ???

??? ???? ???

كشف موقع بريطاني أن زعيم كوريا الشمالية كيم كونج أون، لا يزال يحتجز 120 ألف شخص في معسكرات الموت، وذلك بعد أن كشفت تقارير عن أنه اعتقل مئات الأشخاص مؤخرا خوفا من حدوث انقلاب ضده.

 

وذكر موقع "ديلي ستار" البريطاني، نقلا عن لجنة حقوق الإنسان بكوريا الجنوبية أن المعتقلين بمعسكرات الموت السرية التابعة لنظام كيم، يذوقون كل أنواع العذاب، داعيا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للتدخل من أجل الإفراج عنهم.

 

وقال جريج سكارلاتويو، المدير التنفيذي للمنظمة الحقوقية أن ما يزيد عن 120 ألف شخص محتجزون في معسكرات سرية تابعة للحكومة الكورية الشمالية، موضحا أن تلك التقديرات معتمدة على تصريحات المسئولين المنشقين عن نظام كيم.

 

وأوضح أن تلك المعسكرات تشهد اغتصاب وتعذيب وإعدام المعتقلين بها وهي منتشرة في كل أنحاء بيونج يانج مشيرا إلى أنه يتم إجبار السجناء بها على العمل حتى الموت.

 

وكشف تحقيق أجراه مركز بحثي بكوريا الجنوبية مؤخرا، أن زعيم جارتها الشمالية، يستخدم طرقا وحشية للتخلص من معارضيه وتطهير حكومته من المقصرين، وأوضح أنه تم إعدام 421 مسئولا منذ أن تولى كيم السلطة في 2011، بطرق مختلفة منها تعرية المتهمين وإلقائهم عراة للكلاب والأسود أو تفجيرهم بالمدافع المضادة للطائرات أو إحراقهم بقاذفات اللهب أو شنقهم.

 

يمين الصفحة
شمال الصفحة