محلل سياسي: قاعدة برنيس العسكرية ردع حقيقي لأي أطماع تهدد أمن مصر

???????? ????? ????

???????? ????? ????

 

أكد المستشار رمضان عزام، المحلل السياسي والخبير الاستراتيجي، أن قاعدة برنيس العسكرية ردع حقيقي لأي أطماع تهدد أمن مصر، موضحا أن مصر هي رمانة الميزان، خاصة وأنها المسؤلة عن أمن الدول العربية ككل، فبالتالي رفع كفاءة الجيش من أجل حماية الأمن القومي .

 

وأوضح عزام، خلال تصريحات تلفزيونية، أن هذه القاعدة تُعد رسالة اطمئنان للشعب المصري، بأن القوات المسلحة قادرة على حماية الأمن القومي المصري، لافتا إلي أن قاعدة برنيس تقوم بتأمين الممرات الملاحية في البحر الأحمر، وتحقق الاستقرار وتؤمن المصالح الإستراتيجية.

 

وتابع عزام، أن المواطن المصري يشعر بالأمن والأمان بفضل افتتاحات القواعد عسكرية من قبل القوات المسلحة والمناورات العسكرية الأخيرة، مشيرا إلى أن القيادة السياسية تستهدف رفع الروح المعنوية للمواطن من خلال تنفيذ تلك المناورات.

 

وأشار إلي أن القوات المسلحة المصرية قادرة على حماية مصر وتأمين المصالح الإستراتيجية والاقتصادية على كافة الجهات الإستراتيجية.

 

وتعد قاعدة برنيس العسكرية التي أنشئت في زمن قياسي خلال أشهر معدودة، لتكون إحدى قلاع العسكرية المصرية على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي بقوة عسكرية ضاربة في البر والبحر والجو، ارتباطا بمختلف المتغيرات الإقليمية والدولية، ما يعزز التصنيف العالمي للقوات المسلحة المصرية بين مختلف الجيوش العالمية".