تشميع نحو 80 سنتر للدروس الخصوصية في طنطا

شمعت الأجهزة الأمنية بالغربية من مساء السبت وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد نحو 80 سنتر للدروس الخصوصية، بالشمع الأحمر، في حملة موسعة ضمت ضباط شرطة المرافق وضباط البحث الجنائي بقسمي أول وثان طنطا شارك فيها العقيد وسيم قنديل مأمور مرافق الغربية والرائد يوسف الجندي رئيس مباحث قسم أول طنطا والرائد أحمد الحجار رئيس مباحث ثان طنطا وعادل داود رئيس حى أول والدكتور محمود عيسى رئيس حي ثان حيث تم تشميع السناتر بالشمع الأحمر والتشديد على القائمين عليها بعدم فتحها منعا لتعرضهم للمساءلة القانونية وذلك لتطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بغلق جميع الأماكن التي يتم فيها أي أنشطة تعليمية على مستوى "سناتر الدروس الخصوصية".

وشدد مصدر أمني على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين لقرار رئيس الوزراء ولن يتم السماح مطلقا بمخالفة هذا القرار.

من جانبه قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم خلال مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء: هناك تعليمات عليا صدرت بضرورة مكافحة مراكز الدروس الخصوصية، وليس من المعقول أن نسمح بأي تجمعات أي كانت حماية لأبنائنا الطلاب وكإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا".

وعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي اجتماعا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، ووجّه بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين اعتبارًا من يوم غد الأحد الموافق 15 مارس 2020، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي كلف بتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.