جامع: حريصون على مساندة الاقتصاد العراقي خاصة فيما يتعلق بنقل الخبرات

????

????

 

أكدت وزيرة التجارة والصناعة، الدكتورة نيفين جامع، حرص الحكومة على مشاركة الشركات المصرية بمشروعات البنية الأساسية بالعراق وذلك في إطار جهود الحكومة العراقية لاعادة اعمار المحافظات المتضررة من جراء الأعمال الإرهابية، مشيرةً إلى ان هناك فرصًا متميزة أمام صادرات مواد البناء المصرية للنفاذ للسوق العراقي خلال المرحلة الحالية.

جاء ذلك اليوم، خلال جلسة المباحثات الموسعة التي عقدتها الوزيرة مع الدكتور أحمد نايف الدليمي سفير العراق بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية والوفد المرافق له، حضر اللقاء، طارق شلبي مساعد الوزيرة لشئون التجارة الخارجية والاتفاقيات والعلاقات الدولية والدكتور أحمد مغاوري، رئيس جهاز التمثيل التجارى.

ولفتت جامع إلى حرص الوزارة على مساندة الاقتصاد العراقي خاصة فيما يتعلق بنقل الخبرات الصناعية والتجارية وتقديم الدعم الفنى والبرامج التدريبية للكوادر البشرية العراقية.

وأكدت وزيرة التجارة والصناعة خلال اللقاء، على أن الدولة المصرية تمد أياديها للتعاون المشترك مع أشقائنا العراقيين، ونقل خبراتنا إليهم، من خلال تنفيذ خطوات عملية مشتركة بين الجانبين، مشيرة إلى أن الشركات المصرية أصبحت تتمتع بخبرة كبيرة في تنفيذ المشروعات المختلفة.