رئيس الوزراء يحضر حفل قرعة بطولة العالم لكرة اليد للرجال

يحضر رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي، بعد قليل حفل قرعة بطولة العالم لكرة اليد للرجال، المقرر إجراؤها في مصر يناير المقبل.

 يحيي حفل الليلة الموسيقار عمر خيرت الذي سيقدم عدداً من السيمفونيات الموسيقية والأغاني التي طالما نالت إعجاب جمهور الحاضرين، بعدها تبدأ مراسم قرعة بطولة العالم بكلمة لرئيس الإتحاد الدولي بعدها يتم اختيار أحد الضيوف لسحب قرعة البطولة? .

وسيتم وضع الدول الثمانية أصحاب المستوي الأول علي رأس كل مجموعة من المجموعات الثمانية، وهي الدنمارك بطلة العالم وإسبانيا بطل أوروبا العام الحالي وكرواتيا وصيف أوروبا والنرويج وصيف بطل العالم وسلوفينيا والبرتغال وألمانيا والسويد والتي ستضاف لها ثلاثة منتخبات أخري مع دول المستوي الأول تباعا مع سحب القرعة?.

 يعقب ذلك سحب أسماء الدول أصحاب المستوي الثالث وهي أيسلندا والبرازيل وأوروجواي والتشيك وفرنسا كوريا الجنوبية واليابان والبحرين، ثم الرابع وهي أنجولا والرأس الأخضر والمغرب والكونغو الديمقراطية وبولندا وروسيا، بالإضافة إلي الدولتين الصاعدتين من تصفيات الملحق لكل من أمريكا الشمالية والكاريبي الشهر المقبل?.

 وأخيرا منتخبات التصنيف الثاني التي يوجد من ضمنها مصر والأرجنتين والنمسا والمجر وتونس والجزائر وبيلاروسيا وقطر، ووفقا للوائح الاتحاد الدولي، تختار الدولة المستضيفة حسب تصنيفها في نهاية القرعة واختيار المجموعة التي ستلعب فيها، ليكتمل عقد المجموعات الثمانية بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، وتقام مباريات المجموعات الثماني في 4 صالات الأولي الصالة الكبري باستاد القاهرة وتتسع لـ22 ألف متفرج، وصالة العاصمة الإدارية الجديدة وتتسع مدرجاتها لـ 5500 متفرج، وبرج العرب بسعة ثلاثة آلاف متفرج وأخيرا الصالة الجديدة بـ6 أكتوبر التي تستوعب 4500 متفرج.