الإعدام لقاتل سيدة حرقًا بالإسكندرية

قضت الدائرة الأولى بمحكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الاثنين، بالإعدام شنقًا للمتهم بقتل سيدة حرقا، وذلك بعد عرض أوراقه على مفتي الجمهورية.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد حماد عبد الهادي، وعضوية المستشارين عبد العظيم صادق ومحمد فؤاد.

كان المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، قد أحال «إبراهيم. ال» إلى محاكمة عاجلة بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد  لسامية حجازي، ربة منزل حرقا.

 

ووفقًا لقرار الإحالة الذي أعده المستشار أشرف المغربي المحامي العام الأول لنيابات المنتزه، فإن المتهم بيت النية على قتل المجني عليها، انتقامًا من اتهامها إياه بسرقة منقولات من جيرانها، وأعد لذلك كمية من مادة «البنزين» سريعة الاشتعال وقداحة.

 

وكشفت التحقيقات أن المتهم اقتحم غرفة نومها، وسكب عليها «البنزين» وسحبها عنوة إلى خارج المسكن ثم أشعل النار فيها محدثًا إصابتها التي أودت بحياتها قاصدًا بذلك قتلها.

 

كما استمعت النيابة العامة لشهادة 6 أشخاص وطفلين – أحفادها- وتعرفهم على المتهم حال عرضه عليهم عرضًا قانونيًا بالتحقيقات، فضلًا عن ما ثبت بتقرير إجراء الصفة التشريحية بمصلحة الطب الشرعي بشأن سبب وفاة المجني عليها وكيفية حدوث إصابتها.

 

وشملت أدلة النيابة تقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية حول فحص الآثار المادية العالقة بمسرح الجريمة، فضلًا عن إقرار المتهم تفصيلًا بتحقيقات النيابة العامة بارتكابه الجريمة.

وحصلت النيابة على لقطات أُخذت من إحدى كاميرات المراقبة بمحيط مسرح الحادث حال توجهه لارتكابه جريمته، وما ثبت بتقرير المستشفى الرئيسي الجامعي بالإسكندرية من إصابة المتهم بحرق من الدرجة الثانية في ساعده الأيسر.