12:22:21 ص الاثنين 17 مايو 2021
السيسي والبرهان يؤكدان: قضية سد النهضة مسألة أمن قومي ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 197 شهيدا القضية الفلسطنية تتصدر قمة الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي.. غدا إغلاق معبر رفح البري بعد عبور 290 فلسطينيا من قطاع غزة مقتل إسرائيليين وإصابة 60 بينهم 8 في حالة حرجة في انهيار مدرج معبد العاهل الأردني: جهودا مكثفة واتصالات دولية لوقف التصعيد الإسرائيلي معيط: مصر تعمل جاهدة من أجل تقديم الدعم الاقتصادي إلى السودان الصحة: توزيع أطباء الزمالة داخل مستشفيات الوزارة أحدث نقلة في الخدمات الطبية وزيرا السياحة والطيران يلتقيا وزير الإمارات لريادة الاعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وزير الرياضة يهنئ اتحاد السباحة وأبطال المنتخب القومي علي نتائج بطولة انديانا بأمريكا نص بيان مصر أمام مجلس الأمن لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط بيراميدز يحقق فوزا كبيرا برباعية على أنيمبا النيجيري السفير بسام راضي: السودان تتصدر مباحثات الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي وزير الدولة للإنتاج الحربي: للوزارة دور حيوي في دعم منظومة الري الحديث وتبطين الترع وزارة التخطيط تصدر العدد الثامن من تقرير «مُتابعة المواطن في المحافظات» الرئيس السيسي يصل فرنسا للمشاركة في مؤتمر دعم السودان.. فيديو مصر للطيران تسير ٥٩ رحلة جوية لنقل ٤٨٤٧ راكبًا.. غدا ننشر تفاصيل الجناح المصري المشارك في الملتقى العربي للسياحة والسفر ATM 2021 وزيرة الصحة: انطلاق فرق التواصل المجتمعي لتقديم التوعية الصحية للمواطنين بـ4 محافظات السفير بسام راضي: العلاقات المصرية السودانية تاريخية وممتدة
أخر الاخبار



رئيس الوزراء العراقي يدشن مشروع ميناء «الفاو الكبير» في البصرة


   
م 12:03 الاحد 11 ابريل 2021
رئيس الوزراء العراقي يدشن مشروع ميناء «الفاو الكبير» في البصرة
الكاظمي

كتب / وكالات

دشن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، مشروع ميناء الفاو الكبير، مؤكدا في الوقت ذاته أنه سيوفر فرصًا كبيرة للعراق ويعزز مكانته الجيوسياسية في المنطقة والعالم.

 

وقال الكاظمي، في كلمته خلال حفل وضع حجر الأساس لمشروع ميناء الفاو الكبير، أوردته قناة السومرية نيوز، اليوم الأحد، "إنه مشروع ستراتيجي مهم ينتظره أبناء البلد من سنوات طويلة"، وأنه سيخلق فرص عمل كثيرة لأهل البصرة وباقي المحافظات، ويساهم في تطوير المحافظة.

 

وأضاف أن الكثيرين راهنوا على إفشال المشروع ونشروا إشاعات عدة لإحباط الشعب، ولكن المشروع ينطلق اليوم رسميًا بعد أن تم الانتهاء من مراحل التخطيط والمفاوضات وموّلنا المشروع من موازنة هذا العام"، موضحا أن المشروع ليس فقط لمحافظة البصرة، بل هو مشروع استراتيجي يسهم في تطوير وإعمار جميع محافظات العراق، ويجعل من البلد جسرا إقتصاديا يربط مختلف بلدان المنطقة.

 

وأكد الكاظمي، أن العراق أمام مرحلة جديدة من التاريخ الحديث، يتجاوز فيها الأزمات، ويتجه نحو البناء والإعمار والإزدهار، مشددا على أن البلاد ستنهض من جديد بسواعد شبابها وشاباتها، كما سنواصل الإشراف والمتابعة على المشروع كي يكتمل بنجاح ودون تأخير.




البصرة
الفاو الكبير
مشروع
العراقي
رئيس الوزراء
الوسوم

https://www.ebebank.com/ar
https://www.ebebank.com/ar