السياحة تنظم دورة تدريبية لعدد من العاملين بمنطقة الخليفة والسلطان حسن

في اطار الجهود التى تبذلها وزارة السياحة والآثار  لتنمية الوعي السياحي والأثري لدي فئات الشعب المصري المختلفة والإرتقاء بالعنصر البشري من العاملين بالمنشآت السياحية والفندقية والمتاحف والمواقع الأثرية على مستوى الجمهورية بما يضمن الاستدامة في الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة، نظمت الوزارة دورة تدريبية لعدد من العاملين بمنطقة الخليفة والسلطان حسن” من أفراد الأمن المدني والعاملين بشباك التذاكر.

ومن جانبها، أشارت الدكتورة سها بهجت مستشار وزير السياحة والآثار لشئون التدريب أنه تم تنظيم هذه الدورة التدريبية في إطار الخطة التدريبية للوزارة والتي يتم تنفيذها تحت مسمى برنامج " سفراء السياحة" والذي يعد من أهم البرامج التدريبية التي يتم تقديمها للعاملين بالأماكن السياحية والأثرية حيث يهدف إلى اكساب العاملين المهارات والسلوكيات الواجب اتباعها تجاه الزائر من أجل تحسين تجربة الزائر لتلك الأماكن.

وأكد الدكتور أسامة طلعت رئيس قطاع الآثار الإسلامية القبطية واليهودية بالمجلس الأعلى للآثار على أهمية هذا النوع من التدريبات التي يتم منحها للعاملين بالمناطق الأثرية من المتعاملين مع السائح بما يحقق تكامل عناصر العملية السياحية وشعور الزائر بالترحاب.

جدير بالذكر أن برنامج "سفراء السياحة" يتم تنفيذه بتمويل من بنك الإسكندرية وتنفيذ مؤسسة Rythm التدريبية المعتمدة من Institute of Hospitality في المملكة المتحدة.

وفي سياق متصل، نظمت إدارة التنمية الثقافية بالوزارة محاضرة لطلاب إحدى المدارس بمصر والذين تتراوح أعمارهم ما بين 7 و 8 سنوات، باللغة الفرنسية، عبر تطبيق زووم، تحت عنوان ” ملوك وملكات مصر“، وذلك بمناسبة موكب نقل المومياوات الملكية وافتتاح قاعتى العرض المركزي والمومياوات بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

وقالت د. رشا كمال مدير عام الإدارة، أن المحاضرة القتها السيدة ناجية نجيب فانوس المدير العام الأسبق بالمتحف المصري بالتحرير، لافتة إلى أن هذه المحاضرة تهدف إلى ربط الأطفال بالمتاحف وتعريفهم بتاريخ أجدادهم العظيم، وتنمية روح الإنتماء لديهم. و خلال المحاضرة لوحظ شغف الاطفال لمعرفة المزيد من المعلومات حول الحضارة المصرية القديمة خاصة بعد موكب نقل المومياوات الملكية.

كما أشارت إلى أن المحاضرة تناولت تاريخ نشأة المتحف المصري بالتحرير، ومجموعات العرض الموجودة به، وخطة تطوير المتحف.